سامي أمين الجميّل رئيساً لـ«الكتائب»: مسؤوليتي كبيرة الحكومة والتعيينات على طاولة الحوار اليوم

كتبت صحيفة” المستقبل” تقول : مع استمرار حال المراوحة في الحكومة التي دفعت رئيسها تمام سلام الى عدم الدعوة الى انعقادها للأسبوع الثاني على التوالي، يشق هذا الملف طريقه الى جلسة الحوار الثالثة عشرة التي ستنعقد اليوم بين تيار “المستقبل” و”حزب الله” في عين التينة، والتي يُتوقع أن تتطرّق الى ملف التعيينات العسكرية والتطورات في سوريا.
وقالت مصادر وفد “المستقبل” الى الحوار “إن وضع الحكومة يفرض نفسه بصورة طبيعية على جلسة اليوم”، متقاطعة بذلك مع ما كان قد أبلغه رئيس مجلس النواب نبيه بري الى “المستقبل” في عدد أمس، مع تأكيده أن وضع الحكومة سيناقش حكماً في جلسة اليوم.
أضافت المصادر أن موضوع التعيينات العسكرية سيناقش أيضاً في هذه الجلسة باعتباره السبب الرئيسي لشلل الحكومة، بالإضافة الى التطورات في سوريا ولا سيما منها ما يتصل بالحدود اللبنانية السورية.

 
انتخابات “الكتائب”
وشهدت الساحة المسيحية تطوراً بارزاً أمس، بفوز النائب سامي أمين الجميل برئاسة حزب “الكتائب اللبنانية”، وحصوله على 339 صوتاً مقابل 39 صوتاً لمنافسه الزميل بيار عطالله، في الانتخابات التي جرت في بيت الكتائب المركزي في الصيفي.
وبعد إعلان النتيجة، أكد النائب الجميل انه يشعر “بحمل ثقيل جداً وبمسؤولية كبرى”، وان عمله اليومي الى جانب كل الكتائبيين سيكون الوقوف “الى جانب اللبنانيين الأوادم وكل أم وأب وكل شاب يناضل كل يوم ليبقى هذا البلد”، واعداً “بأن يبقى وفيًّا لتضحيات كل اللبنانيين”، وقال “في هذه اللحظة يذهب فكري عند كل الأبطال الذين استشهدوا لنكون هنا اليوم”.
وبعد مغادرته الصيفي محمولاً على الأكتاف، توجه الرئيس المنتخب الى مدفن عائلة الجميل في بكفيا ووضع إكليلاً من الورود.

السابق
«سيناريو داعشي» لعملية إرهابية شمالاً؟ الحوار «يتدحرج» من الرئاسة إلى.. الحكومة
التالي
عون يستبق مجلس الوزراء بالتعبئة