زاسبكين: نتمسك بوحدة وسلامة أراضي لبنان

أكد السفير الروسي لدى لبنان ألكسندر زاسبكين “تمسك روسيا باستقلال لبنان ووحدة وسلامة أراضيه ودعم الاستقرار والأمن فيه”، مؤكدا “التضامن مع الشعب اللبناني وتقدير الاجراءات المتخذة في مجال مواجهة الخطر الارهابي عاليا”، لافتا إلى أنه “في إطار المجموعة الدولية لدعم لبنان ندعو الى حل المشكلات الداخلية بأسرع وقت ممكن وخاصة انتخاب رئيس الدولة”.

زاسبكين، وفي حفل استقبال لمناسبة العيد الوطني لروسيا الاتحادية، قال: “نعتقد أنه لدى روسيا ولبنان أفق واسعة لتطوير التعاون التجاري والاقتصادي والعلاقات في مجالات الثقافة والتعليم. وسنواصل عملنا لتحقيق مشاريع مشتركة في مجالات الطاقة والسدود وغيرها”.

وشدد على “أهمية مواجهة محاولات إشعال الفتنة على أساس الأفكار المتطرفة سواء كانت نازية جديدة أو تكفيرية. وعلى الصعيدين الدولي والاقليمي من المطلوب استعادة توازن القوى والمصالح والتخلي عن الرغبة في الهيمنة. ويجب الحفاظ على الصلة بغض النظر عن خلافات. ونعتبر من الأولوية توحيد الجهود لمكافحة الارهاب. فاقترحنا إجراء مناقشة شاملة لهذه القضية في الأمم المتحدة. ونريد الوضوح والنزاهة والشفافية والمسؤولية في هذا المجال. ويجب العودة بالجدية الى تسوية النزاع العربي الاسرائيلي وحل القضية الفلسطينية المركزية. وهذا سيؤثر إيجابيا على الوضع الاقليمي والدولي”.

السابق
فرنجية يقول انه مع سلاح حزب الله لأنه يدافع عن وجوده كأقلية
التالي
النهار: سلام في اليـرزة وهيـل هبَط في الطيبة المأزق الحكومي عالق على أربع وساطات