مصدر شيوعي مسؤول لجنوبية: لا نقاتل في القلمون ولا في جرود عرسال

نشر موقع الجديد خبرا أثار بلبلبة اعلامية عن وجود مجموعات من الحزب تسلحت وتدربت في عدد من قرى البقاع الشمالي "بقرار مركزي للدفاع عن القرى الحدودية في وجه الخطر التكفيري". لذا أجرى موقع "جنوبية" إتصالات بعدد من المسؤولين في الحزب للتأكد من صحة الخبر واليكم التوضيح.

نشر موقع قناة  “الجديد”   أن “عضوا قياديا في الحزب الشيوعي يؤكد أن مجموعات من الحزب موجودة في عدد من قرى البقاع الشمالي بقرار مركزي للدفاع عن القرى الحدودية في وجه الخطر التكفيري”. وذلك بعد انتشار صورة على مواقع التواصل الاجتماعي لمقاتلين قيل إنهم تابعون للحزب الشيوعي اللبناني،  أرفقت بتعليق: “مقاتلو الحزب الشيوعي اللبناني، حزيران 2015 في البقاع: جهوزية الحضور للدفاع عن الارض في وجه الارهاب التكفيري، والى جانب جميع الشرفاء في معركة الوجود الواحدة”.

في حين أكّد مصدر شيوعي مسؤول في الوتوات أن “هذه الصورة نشرت بمبادرة فردية و ليس بقرار مركزي وهذا يندرج في إطار فقط الدفاع عن الاراضي اللبنانية بوجه الارهاب”.

أما القرار المركزي للحزب فيقول المسؤول في حديث لجنوبية: “أولاً الحزب الشيوعي موجود في كافة المناطق اللبنانية وبالتالي على الشيوعيين التصدي في حال وجود أي خطر ارهابي. ثانيًا نحن في الحزب الشيوعي لسنا طرف بأي نزاع له طابع مذهبي وطائفي ولن ننجر له بل علينا البحث عن كيفية ايجاد نوع من التواصل لإيقاف شبح المواجهة الطائفية في القرى البقاعية. ثالثًا مهمتنا التصدي للارهاب حيث نتواجد ونأمل أن تلتف كل القوى الى جانب الجيش اللبناني”.

وتابع: “هذا الموقف ينسجم مع مبادئ الحزب الشيوعي وهو الدفاع عن الارض والسيادة بوجه أي تهديد ونحن نتعامل مع الارهاب الخارجي كما الارهاب الصهيوني لذا ندعو الجيش اللبناني التصدي للارهاب القادم من الخارج”.

وأضاف: “نحن ندعو الى الدفاع الشعبي  بوجه الارهاب الزاحف بإتجاه بلدنا ولكن ندعو الجيش أن يأخذ المبادرة أوّلاً وسوف نكون بجانبه بحسب أماكن تواجد الشيوعيين في قراهم وبلداتهم وبحسب إمكانياتهم وليس بالإنتقال الى مناطق أخرى فكل شيوعي مسؤول عن بلدته”.

وقال المصدر :”نحن لنا دور كحزب شيوعي منذ 1982 بمقاومة العدو الاسرائيلي ولم نعلن حينها ان الحزب وراء هذه العمليات بل باسم جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية  واليوم هذا الموقف مشابه”.

الحزب الشيوعي

السابق
بالصور: الضاحية مرعوبة من التشييعات وحرائق بالجملة
التالي
تيمور جنبلاط استقبل وفودا سياسية وعائلية في المختارة