جابر وعيتاني يوقفان مسرحيتهما الجديدة لأجل غير مسمّى

مسرحية بيروت الطريق الجديدة
بعد التحضيرات اللوجستية والاستعدادات لعرضها، توقف فجأة عرض مسرحية بيروت فوق الشجرة وسط تكتم الطرفين المعنيين المسرحي والشاعر يحيى جابر والمسرحي زياد عيتاني عن أسباب توقف عرضها.

توقّف عرض مسرحية يحيى جابر وزياد عيتاني الجديدة “بيروت فوق الشجرة” بعد طفرة الإعلان عنها على جميع الصعد وقبل بدء عرضها الأول. وقال جابر في حديث لـ”جنوبية”: “مسرحية “بيروت فوق الشجرة” تأجلت لأجل غير مسمّى لأسباب صحية”. وأضاف جابر: “نحن في صدد عرض مسرحية جديدة لي على مسرح بابل، وهي مسرحية كوميدية، شعرية، موسيقية. وتتضمن مختارات من مجموعة دواوين شعرية في سياق حكايات”.

مسرحية بيروت الطريق الجديدة

أما زياد عيتاني فقال: “إن المسرحية توقفت لأسباب نعلن عنها لاحقاً وقريباً جداً”.

وأتى القرار بعدما لاقت مسرحيتهما القديمة “بيروت.. الطريق الجديدة” نجاحا لافتا دام لثلاث سنوات. وبيروت.. طريق الجديدة عرض مسرحي موسيقي غنائي ليحيى جابر من تمثيل عيتاني يروي تاريخ منطقة الطريق الجديدة وينبش حكاياتها المهملة والمنسية من قلب شوارعها من الفاكهاني وحمد وصبرا والسبيل والجامعة العربية في قالب فكاهي.

وهي مسرحية عن تاريخ عائلات بيروت الأصلية والوافدة من آل الداعوق وعيتاني وطبارة وسنو وفروخ وغيرهم، عن علاقات إجتماعية متقاربة ومتباينة ومتنوعة بين طوائف المنطقة ويومياتهم من سنة وشيعة ومسيحين ودروز، عن حماسة مشجعي مباريات كرة القدم بين النجمة والأنصار… عن فنانين هم أبناء الطريق الجديدة كالمطرب خليل حلاق إلى الفنان أحمد قعبور.

مسرحية بيروت.. الطريق الجديدة توقفت لأجل غير مسمى

وكان من المفترض أن تعرض قريباً على مسرح “مترو المدينة” الحمرا مسرحية بيروت فوق الشجرة. كما عُرض على قنوات التلفزيون والصحف، وحتى على الصفحات التواصل الاجتماعي عبارة “ترقبوا مواعيد العرض لمسرحية “بيروت فوق الشجرة” خلال الأسبوع الجاري، على خشبة مسرح مترو المدينة – الحمرا، من تأليف وإخراج: يحيى جابر، تمثيل: زياد عيتاني، موسيقى: جمال عبدالكريم وأشرف الشولي، مدير الإنتاج: زكريا جابر.

مسرحية بيروت الطريق الجديدة
حضور حاشد لمسرحية بيروت طريق الجديدة في صيدا
السابق
عسيري: السعودية حريصة على امن لبنان
التالي
لقاء عون – جعجع في عيون الصحافة اللبنانية