ما جديد حملة سلامة الغذاء؟

في إطار استمرار حملة سلامة الغذاء، أصدرت وزارة الصحة تقريراً أسبوعياً حول خطوات الحملة من 7/5/2015 الى 14/5/2015 وأهمها:

اقفالات وتلف :

1-      بعد الكشف على فرن Petit Gourmet في البترون – الطريق العام السوق، تبين انه يملك ترخيص والشهادات الصحية منجزة ولكن وضع العمال غير مقبول والفرن بحاجة الى تحسين بشكل جزري والى ترتيب وصيانة جميع جميع المرافق الصحية والكهربائية بناء على ذلك تم اقفال مخمر العجين لحين تسوية اوضاعه واستيفائه الشروط الصحية المطلوبة كما انذر خطياً لعدم مباشرة العمل قبل تسوية الوضع .

2-      بعد الكشف على ملحمة الغريب لصاحبها داني الغريب في البوشرية، تبين انه لا يوجد ترخيص قانوني ووجد لديه 30 كلغ من اللحوم الفاسدة والغير مطابقة للمواصفات فتم تلفها على الفور وتحرير محضر ضبط بحقه .

3-      بعد الكشف على مطعم الغدير في المريجات – زحلة، متوفرة في غالبيتها فهو يحتاج لاستكمال حماية الانارة ووضع تواريخ على بعض المنتجات ووضع المنتجات في اواني ستانلس ستيل، الشهادات الصحية موجودة واللباس الموحد متوفر. تم توجيه انذار خطي له لتنفيذ كافة الشروط الصحية كما تلف بعض المنتجات دون تواريخ والمنتهية الصلاحية وهذه المواد هي: 48 مكعب ماجي، 200 غ يانسون، 250 غ اكليل الجبل، 250 غ حبة البركة، 250 غ صعتر، 250 غ فيرميسال و2.5 كلغ قريشة .

4-      بعد الكشف على فرن ومعجنات لصاحبه علي مصطفى شلهوب في الصرفند – صيدا، تبين ان دون ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحد والشروط الصحية غير متوفرة فتم اقفال الفرن لتطبيق كافة الشروط الصحية المطلوبة واعادة التأهيل ووجه له انذارا خطياً لمدة اسبوع .

5-      بعد الكشف على معجنات الاموي في مشتى حمود – صيدا، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحد، والشروط الصحية غير متوفرة فتم تحرير محضر ضبط بحقه وتلف كمية معجنات اجبان واقفال لمدة اسبوع لحين استيفائه الشروط الصحية المطلوبة .

6-      بعد الكشف على فرن معجنات(الكريم) نزلة صيدون طريق مشتى حمود – صيدا، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحد ووضع العمال سيئ بالبروتيل والشورت، والشروط الصحية غير متوفرة فتم اقفال الفرن لعدم استيفائه الشروط الصحية المطلوبة .

7-      بعد الكشف على مؤسسة حبوش  (دبوس) في غادير، تم تلف 2 الى 3 كلغ قرفة ناعمة لعدم مطابقتها للمواصفات وطلب من صاحب المحل عدم التداول او بيع هذا الصنف إلا بعد اخذ عينات جديدة لتصبح مطابقة وصالحة للاستعمال .

8-      بعد الكشف على سوبرماكرت صبيح في ذوق مكايل، تم تلف 25 كلغ من المقانق، السجق، الكفتة وفخذ الدجاج لعدم مطابقتهم للمواصفات وطلب من صاحب المؤسسة عدم بيع هذه المنتجات إلا بعد اخذ عينات جديدة لتصبح مطابقة وصالحة للاستعمال .

9-      تم إتلاف نحو 15 صفيحة من الجبنة مصدرها مستودع الأسدي ، كانت محملة في شاحنة نقل مبردة في منطقة البابلية – صيدا، آتية من طرابلس، حيث تبين أنها محفوظة في درجة حرارة مرتفعة وتم تحرير محضر ضبط بحق صاحبها.

انذارات خطية :

1-      بعد الكشف على مطعم وسناك ابو بهيج النعماني في صيدا اوتوستراد مقابل فيلا شفيق الحريري، تبين انه يملك شهادة تسجيل والشروط الصحية والشهادات الصحية متوفرة واللباس الموحد موجود، المطبخ يحتاج لبعض التأهيل وفصل الاصناف عن بعضها في البرادات فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق كافة الشروط الصحية المطلوبة .

2-      بعد الكشف على يودي (ساندويش – سناك)  في صيدا مقابل السبنيس، تبين انه غير مرخص والشروط الصحية متوفرة جزئياً ولا يوجد شهادات صحية واللباس الموحد موجود، تم توجيه انذار خطي له لتطبيق كافة الشروط الصحية المطلوبة .

3-      بعد الكشف على ملحمة وفرن الوادي لصاحبها سامر الزين في جادة نبيه بري – صيدا، ، تبين انه يملك شهادة تسجيل والشروط الصحية والشهادات الصحية متوفرة واللباس الموحد موجود، تم توجيه انذار خطي له لازالة الحمام والكراج لعدم استيفائهم الصحية يوجد بجانب الملحمة والفرن حوالي 100 طير حمام يجب ازالتهم .

4-      بعد الكشف على بيتزا روما (فرن على الكهرباء والغاز) لصاحبه فؤاد جرجس موسى في فلحات – الكورة، تبين انه دون ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحد، يحتاج الفرن لاعادة الدهان وبورسولان للمطبخ وفوق المجلى وتنظيف البراد والفريزر، فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق كافة الشروط الصحية المطلوبة وسيتم اعادة الكشف بعد اسبوعين .

5-      بعد الكشف على معمل احمد نايف جابر في بوارج – زحلة، يملك ترخيص والشهادات الصحية غير موجودة ولا لباس موحد، الشروط الصحية غير متوفرة فلا يوجد منخل على الفتحات وحماية للانارة ولا توضيب للاغراض في غرفة مستقلة عن الانتاج، فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق كافة الشروط الصحية المطلوبة واخذ عينات لفحصها في المختبر .

6-      بعد الكشف على مؤسسة جوزف حبيب مشعلاني في المريجات – زحلة، يملك ترخيص وشهادات صحية ولباس موحد، قسم مجهز حاليا والقسم الاخر عبارة عن غرفتين (سقف خشب مع جدران وارضية غير مستوفية الشروط)، فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق كافة الشروط الصحية المطلوبة وتجهيز القسم الاخر من البناء واخذ عينات لفحصها في المختبر .

7-      بعد الكشف على فرن ابو حمدان في ابلح – زحلة، تبين انه غير مرخص ولا يوجد شهادات صحية ولا لباس موحد والفرن لا يستوفي الشروط الصحية فالفرن بحاجة الى تحسين كلي فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق كافة الشروط الصحية المطلوبة .

8-      بعد الكشف على مسلخ فروج محمود خليفة حمزة في الصرفند الظهور – صيدا، تبين ان الرخصة قيد الانجاز ويوجد شهادات صحية ولباس موحد والشروط الصحية متوفرة جزئياً فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق كافة الشروط الصحية المطلوبة .

9-      بعد الكشف على مطعم فلافل لصاحبه الحاج محمد عبد الرحيم خليفة في الصرفند الظهور – صيدا، تبين ان دون ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس موحد ووضع العمال غير مقبول والشروط الصحية متوفرة جزئياً فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق كافة الشروط الصحية المطلوبة.

10-   بعد الكشف على فرن ومعجنات لطفي محمد خليفة في الصرفند – صيدا، تبين ان دون ترخيص والشهادات الصحية قيد الانجاز واللباس الموحد موجود والشروط الصحية غير متوفرة فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق كافة الشروط الصحية المطلوبة ووضع شفاط في الحمام بغطاء وحماية وفصل اللوازم عن بعضها .

11-   بعد الكشف على مطعم الساحة لصاحبه عباس عيد فقيه في الصرفند الساحة– صيدا، تبين ان دون ترخيص ولا شهادات صحية واللباس الموحد جزئي والشروط الصحية متوفرة جزئياً فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق كافة الشروط الصحية المطلوبة ووضع شفاط في الحمام بغطاء وحماية وفصل مكان العجين .

12-   بعد الكشف على عروس الكوره للخضار والفاكهة وبراد لبيع اللبن واللبنة والاجبان البلدية لصاحبه تمّام الحج في ضهر العين – السامرية على الطريق العام – الكورة، تبين انه دون ترخيص ولا شهادات صحية ولا يرتدوت الكفوف على الاجبان والالبان يوحتاج البراد لتنظيف من الداخل والخارج والحمام يلزمه دهان والتنظيف بكامله فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق كافة الشروط الصحية المطلوبة .

13-   بعد الكشف على سناك هاشم جبور كباب في جبيل، تبين انه غير مرخص ولا شهادات صحية واللباس الموحد موجود، النظافة متوفرة والارض والجدران مبلطة فتم توجيه انذار خطي له لتطبيق كافة الشروط الصحية المطلوبة .

14-   بعد الكشف على شركة شتورة ستريت (قصر الحلو) في شتورة – زحلة، تبين انه طلب رخصة ولا يوجد شهادات صحية واللباس الموحد موجود، فتم توجيه انذار خطي له لفصل الخضار عن الحلويات في البراد ووضع تواريخ على بعض المنتجات ووضع منخل على الباب الخلفي وتم اخذ عينات لفحصها في المختبر .

15-   بعد الكشف على حلويات عبد السلام الاسود في نزلة صيدون ساحة الشهداء- صيدا، تبين انه غير مرخص و يوجد شهادات صحية ولباس موحد، النظافة متوفرة والشروط الصحية جزئية فتم توجيه انذار خطي له لتبليط ارض المعمل وفصل اللوازم عن بعضها ووضع منخل وتغيير رف الخشب بستانلس ستيل .

16-   بعد الكشف على افران الهدى لصاحبتها نعمات سعد الدين سمهون في صيدا البوابة الفوقا نزلة صيدون – صيدا، تبين انه لا يوجد ترخيص انما وصل بالتصريح ولا شهادات صحية ولا لباس موحد، والشروط الصحية غير متوفرة فتم توجيه انذار خطي لتأهيل الفرن مهلة شهر ونصف وتوقيف العمل في الفرن لحين استيفائه الشروط الصحية المطلوبة .

17-   بعد الكشف على ملحمة محمد عباس ياسين في العين – البقاع الشمالي، تم توجيه إنذار خطي له للحصول على الشهادة الصحية وتنفيذ بعض الشروط الصحية الغير المتوفرة .

18-   بعد الكشف على محل بيع دجاج طازج لصاحبه علي الشيخ في العين – البقاع الشمالي،  تم توجيه إنذار خطي له واعطائه مهلة 15 يوما لتحسين شروطه الصحية والفنية تحت طائلة اقفال المحل .

19-   بعد الكشف على ملحمة زياد علي خليل في البقاع الشمالي، تم توجيه إنذار خطي له واعطائه مهلة 15 يوما لتحسين شروطه الصحية والفنية تحت طائلة اقفال المحل .

20-   بعد الكشف على فرن بو هيثم في البقاع الشمالي ، تم توجيه إنذار خطي له واعطائه مهلة 15 يوما لتحسين شروطه الصحية والفنية تحت طائلة اقفال المحل .

21-   بعد الكشف على فرن حسين محمد باقي في البقاع الشمالي ، تم توجيه إنذار خطي له واعطائه مهلة 15 يوما لتحسين شروطه الصحية والفنية تحت طائلة اقفال المحل .

22-   بعد الكشف على ملحمة عمر العيد في الزيتون – الفاكهة، تم توجيه إنذار خطي للاستحصال على شهادات صحية وتحسين بعض الشروط المطلوبة .

23-   بعد الكشف على مطعم حلب الشهباء في الزيتون – الفاكهة، تم توجيه إنذار خطي للاستحصال على شهادات صحية وتحسين بعض الشروط المطلوبة.

24-   بعد الكشف على ملحمة علي الكيال في ساحة السرايا – بعلبك، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية ولا لباس خاص والشروط الصحية متوفرة جزئياً فتم توجيه انذار خطي له لتبديل لوح الخشب ودهن الملحمة وحاوية النفايات .

25-   بعد الكشف على ملحمة محمد نظير عواضة في شارع السرايا – بعلبك، تبين انه لا يوجد ترخيص ولا شهادات صحية وحالة العامل جيدة من النظافة الشخصية والشروط الصحية متوفرة جزئياً فتم توجيه انذار خطي له لتبديل لوح الخشب ودهن الملحمة وحاوية النفايات .

تسوية اوضاع :

1-      بعد اعادة الكشف على مطعم Chill & Grill في فيلا شفيق الحريري في صيدا وبعد الانذار السابق الذي قد وجه اليه تبين انه قام بتنفيذ الانذار وقد استوفى الشروط الصحية المطلوبة .

2-    بعد اعادة الكشف على فرن مناقيش نديم موسى في عانوت – الشوف، تبين انه التزم بالانذار السابق الذي قد وجه اليه وقد استوفى الشروط الصحية المطلوبة فقام بتبليط الارض والدهان وتأمين مطافئ ضد الحريق واصبح اللباس موحد والشهادات الصحية قيد الانجاز .

السابق
هل صحيح أن كيم كاردشيان حامل.. وتنتظر صبياً؟
التالي
عون: لانتخابات رئاسية مباشرة من الشعب ويُنتَخب مَن ينال الأكثرية