سامي الجميل : لا شيء يمنع لبنان من ان يقوم ويعود منارة للشرق

اكد النائب سامي الجميل “وجود قناعة بأن لبنان كوطن بشكله الحالي غير قابل للحياة ولن يرضى اولادنا العيش فيه في ظل الفساد والاستزلام المستشري”، داعيا “اللبنانيين الى اعادة النظر بالعمق بكل الشواذ الذي نراه اليوم”، ومشيرا الى ان “الأحزاب ليست هدفا بل وسيلة لبناء البلد، وان لا شيء يمنع لبنان من ان يقوم ويعود منارة للشرق” .

كلام الجميل جاء خلال افتتاح المبنى الجديد لإقليم كسروان الكتائبي في صربا بحضور النائب العام البطريركي بولس روحانا الذي ترأس الذبيحة الألهية التي اقيمت للمناسبة، كما حضر رئيس اتحاد بلديات كسروان – الفتوح نهاد نوفل وممثلي الأحزاب والتيارات وفاعليات المنطقة وحشد من الكتائبيين .

ودعا الجميل الى “فتح ابواب الأقليم الجديد ليجمع اهالي كسروان من كل الأحزاب والتيارات فيلتقي القواتيون مع العونيين والأحرار وباقي الأفرقاء”، مشيرا الى ان “حزب الكتائب يعول على نفسه وعلى محزبيه وهم الثروة التي تكونت لديه خلال 78 عاما من النضال”.

وقال :”قررنا اليوم ككتائبيين اكمال هذه المسيرة المقدسة، فنضالنا ليس من اجل الوصول الى السلطة بل لبناء بلد يمكن ان نعيش فيه مع اولادنا بحرية ضمن هذه المنطقة الصعبة من العالم”.

وتابع :”رسالتنا الاساسية الا نعتاد على الشواذ، وكل ما هو خارج اطار الوطنية ومصلحة لبنان والاستقرار وبناء الدولة والسيادة والاستقلال الحقيقي سيبقى بالنسبة لنا خطأً، وسنعمل مع كل اللبنانيين على اصلاحه وبناء بلد يليق بنا لكي نعيش بكرامة وسعادة وكي لا يضطر اللبنانيون الى الهجرة”.

وشدد الجميل على ان “السياسة والشأن الوطني لا يبنيان على الكذب والفساد، بل ان العمل الوطني هو العطاء من اجل الخدمة العامة وهو رسالة بيار الجميل التي بنى على اساسها حزب الكتائب عام 1936، واذا اردنا الانتقال الى عمل وطني حقيقي يجب ان نحب الوطن، وهذا الامر لا نحتاج لاعطاء براهين عليه بعد سقوط 6 الاف شهيد واخرهم الرفيق انطوان غانم منذ 8 سنوات”.

وختم :”اؤمن ان لا شيء يمنع هذا الشعب والبلد من ان يقوم ويعود منارة للشرق، وهذا الامر سنبرهنه وسنستمر بالنضال ليكون شبابنا قد استشهدوا لكي نبني البلد الاحلى في العالم”.

(الوطنية)

السابق
صناعة الموت: هكذا يغرّر حزب الله بالأطفال
التالي
الانتخابات البرلمانية الأهم في تركيا منذ عقود