التعادل يبرم حكمه في قمة «تشلسي» و«ليفربول»

إنكلترا: مدافع «تشلسي» تيري (إلى اليسار) يفتتح التسجيل في مرمى «ليفربول» (أ ف ب)

تعادل «تشلسي» المتوج بطلا مع ضيفه «ليفربول» الخامس (1 ـ 1)، امس، في قمة الأسبوع الـ36 من الدوري الإنكليزي بكرة القدم.
وكان «تشلسي» السباق إلى التسجيل في الدقيقة الخامسة عبر قائده جون تيري بكرة رأسية اثر ركلة ركنية نفذها الإسباني سيسك فابريغاس.

وأدرك القائد ستيفن جيرارد التعادل قبل دقيقة واحدة على نهاية الشوط الاول بكرة رأسية ايضا اثر ركلة حرة نفذها من الجهة اليسرى جوردان هندرسون، رافعا رصيده الى 119 هدفا في الدوري الممتاز ما سمح له بتخطي مايكل اوين (118)، والانفراد بالمركز الثاني على لائحة افضل هدافي «الحمر» خلف روبي فاولر (128).
واكتسح بطل الموسم الفائت «مانشستر سيتي»، ضيفه «كوينز بارك رينجرز» (6 ـ صفر)، وأسقطه إلى الدرجة الثانية.
افتتح الارجنتيني سيرخيو اغويرو التسجيل مستغلا سوء تفاهم بين الدفاع والحارس روبرت غرين وخطف الكرة من امام الاخير ودفعها في الشباك (4).

وحصل اغويرو على ركلة حرة انبرى لها الصربي الكسندر كولاروف ووضع الكرة في اسفل الزاوية اليمنى هدفا ثانيا (32).
وفي الشوط الثاني، اضاف اغويرو الهدف الثالث بعد استلامه الكرة عند دائرة منتصف الملعب وسار بها بسرعة فائقة وواجه غرين ووضعها على يمينه (50).
وتعرض سيلفا للعرقلة فاحتسبت ركلة جزاء انبرى لها اغويرو واكمل بها ثلاثيته الشخصية (65)، رافعا رصيده الى 25 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين بفارق خمسة اهداف عن اقرب منافسيه.
وأكمل جيمس ميلنر (70)، وسيلفا (87)، المهرجان.

وبات «مانشستر يونايتد» شبه ضامن تأهله إلى دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على مضيفه «كريستال بالاس» بهدفين للإسباني خوان ماتا (19 من ركلة جزاء)، ومروان فلايني (78)، مقابل هدف لجيسون بونشيون (57).
في بقية المباريات فاز «ستوك سيتي» على «توتنهام» (3 ـ صفر)، و»ليستر سيتي» على «ساوثهامبتون» (2 ـ صفر)، و «أستون فيلا» على «وست هام يونايتد» (1 ـ صفر)، وتعادل «نيوكاسل يونايتد» مع «وست بروميتش ألبيون» (1 ـ 1)، وخسر «إيفرتون» أمام «سندرلاند» (صفر ـ 2)، و «هال سيتي» أمام «بيرنلي»، الهابط إلى الدرجة الثانية، (صفر ـ 1).
& ترتيب الصدارة:

1ـ «تشلسي»، 84 نقطة.
2ـ «مانشستر سيتي»، 73.
3ـ «أرسنال»، 70.
4ـ «مانشستر يونايتد»، 68.
5ـ «ليفربول»، 62.

(«السفير»، أ ف ب)

السابق
توقعات الطقس: احتمال حدوث عواصف رعدية الثلثاء
التالي
القلمون: «النصرة» تستنجد بـ «داعش»