هكذا تذوق اللبنانيون أميركا في بيروت

أكل أميركي في لبنان
نظّمت السفارة الأميركية أمس في بيروت معرضاً بعنوان «مذاق من أميركا»، حضره حوالي الـ 500 شخصية لبنانية بينهم وزراء ونواب. ويهدف المعرض إلى تسليط الضوء على السلع والخدمات التي تقدّمها الشركات الأميركية في لبنان. وقد ألقى السفير الأميركي كلمة في المناسبة.

أقامت السفارة الأميركية في بيروت أمس في 28 نيسان بالشراكة مع غرفة التجارة اللبنانية – الأميركية، معرض “مذاق من أميركا” في قاعة البافيون رويال في البيال. ويعتبر هذا المعرض حدثاً تجارياً يهدف إلى تسليط الضوء على السلع والخدمات التي تقدمها الشركات الأميركية في لبنان.

السفير الأميركي ديفيد هيل
السفير الأميركي ديفيد هيل

وفي المناسبة ألقى السفير الأميركي ديفيد هيل كلمةً شدّد خلالها على أنّ «معرض “مذاق من أميركا” هو نموذج مثالي لإظهار حرص الشركات الأميركية على القيام بأعمال تجارية في لبنان». وقد ودعا السفير هيل «القطاع الخاص في لبنان والولايات المتحدة الى العمل معا لإقامة المزيد من الشراكات التي تساعد على تحقيق الرخاء في لبنان». وأشاد السفير هيل «باللبنانيين لصلابتهم كمقاولين نجحوا وتألقوا في أماكن تُعتبر التحديات والمخاطر فيها أعتى بكثير مما هي عليه الحال في لبنان».

وقد حضر المعرض حوالي خمسمائة ضيف أبرزهم وزير الزراعة أكرم شهيب، وزير الصحة وائل أبو فاعور، وزير الاقتصاد والتجارة آلان الحكيم، وزير الثقافة روني عريجي، فضلا عن كبار رجال الأعمال الذين انضموا إلى هذا الحدث. وقد قدمت أربعة وعشرون شركة أميركية المأكولات الأميركية اللذيذة والمشروبات للضيوف.

وفي حديث لـ «جنوبية» مع أحد المدراء التنفيذيين مع إحدى الشركات الأميركية التي تأسست في أميركا والتي انتشرت في العالم، قال إنّ أكثر الخدمات والسلع المشاركة في المعرض هي لبنانية، ولوكلاء لبنانيين ولكنّها تأسست في أميركا، وهي تساعد في إيجاد فرص عمل للشباب اللبناني».

يذكر أنّ معرض “مذاق من أميركا” لعام 2015، ليس الأول فقد نظمت السفارة الأميركية ثلاثة معارض خلال السنوات الأخيرة. وقد تم تنظيم المعرض هذه السنة بالشراكة مع غرفة التجارة اللبنانية – الأميركية، وبدعم من عدة شركات أميركية.

أكل أميركي في لبنان

وبالأرقام يتمتع لبنان والولايات المتحدة بعلاقات تجارية مثمرة، وهذه الإحصاءات التجارية الأخيرة تظهر حجم الواردات اللبنانية من الولايات المتحدة في 2012 وصلت الواردات 2.376 بليون دولار والصادرات اللبنانية إلى 65 مليون دولار، وفي العام 2013 كان حجم الواردات 1.5 بليون دولار، أمّا الصادرات اللبنانية 64 مليون دولار، وسجّل العام 2014 1.227 بليون دولار من الواردات الأميركية إلى لبنان، و59 مليون دولار من الصادرات اللبنانية إلى الولايات المتحدة الأميركية.

السابق
المشنوق من الضاحية: الخطة الأمنية مستمرة ومدعومة من كل القوى السياسية
التالي
الدولة للمواطنين: أكثروا من ممارسة الجنس