مدير أخبار المستقبل حسين الوجه: مشاهدتنا الأعلى لأننا مع العرب

منذ بدء «عاصفة الحزم» واللبنانيون على موعد يومي مع المقدمات النارية في النشرة المسائية لتلفزيون المستقبل. وهو ما وصفه مدير الأخبار والبرامج السياسية حسين الوجه، الذي يكتب هذه المقدمات، في حديث لـ«جنوبية»، بأنه "أمر طبيعي لأن المرحلة تتطلب الوقوف إلى جانب العرب في الصراع القائم بالمنطقة".

دخلت شاشة المستقبل إلى المنافسة من جديد وبقوّة مع الشاشات اللبنانية الأخرى، خصوصاً في النشرات الإخبارية، بعدما اتبعت سياسة المقدمات النارية والهجومية ضدّ محور الممانعة، فتكفّلت بالردّ على أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله في هجومه على المملكة العربية السعودية خلال إطلالاته الأخيرة منذ بدء «عاصفة الحزم».

إذا «عاصفة الحزم» أعادت المجد الى تلفزيون المستقبل الذي كان الرقم الصعب في الإعلام اللبناني وصولاً إلى العام 2005 ، حين بدأ الإنقسام السياسي الحاد بين اللبنانيين، وأصبحت شاشة المستقبل تستقطب الجمهور الذي يؤيد السياسة التي تنتهجها فقط.
أمّا بعد «عاصفة الحزم» فأصبحت نشرات أخبار المستقبل تستقطب الجمهور اللبناني المؤيدّ والمعارض، الذي بدأ ينتظر بشكل يومي مقدمة أخبار المستقبل التي ستتضمن الردّ على إطلالات نصر الله، وتعرّي النظام الإيراني والسوري وحزب الله في سوريا والعراق ولبنان واليمن.

مدير الأخبار والبرامج السياسية في تلفزيون المستقبل حسين الوجه، الذي يكتب هذه المقدمات، رأى في حديث لـ«جنوبية» أن: «لكل مرحلة طبيعتها، وطريقة التعاطي معها، وما يحصل اليوم هو معركة لإستعادة شرعية اليمن بين إيران والعرب، ومن الطبيعي أن نكون منحازين للعرب».

وتابع الوجه: «تلفزيون المستقبل هو منحاز للبنان وقضايا اللبنانيين ومن الطبيعي أن ينحاز إلى عاصفة الحزم التي انقسم وتحمّس لها الشعب اللبناني، فهناك شعور عام باستعادة المبادرة العربية بعد سنوات من الشعور بالغبن، ومن هذه الزاوية نحن جزء مما يحصل في العالم العربي».

وعن سياسة المقدمات النارية التي تتبعها المحطة قال الوجه: «المقدمات النارية ليست جديدة، فعندما دخل حزب الله الحرب السورية كنا نقول له في مقدمات النشرات إنّ تدخله في الحرب السورية يستدرج الإرهاب إلى لبنان، ولا يوجد أي تبرير منطقي لما يقوم به».

وعن ارتفاع نسب المشاهدة يجيب الوجه بتواضع: «عادةً عندما يحصل أي حدث مهم مثل ما حصل في اليمن تزداد نسب المشاهدة لنشرات الأخبار والبرامج السياسية». وبحسب الوجه فقد حصدت مقدمة أخبار المسائية ليوم السبت 18 نيسان وهي بعنوان «رسالة من مواطن جنوبي إلى نصر الله»  حتّى اليوم حوالي مليوني مشاهدة، على جميع المواقع التابعة لتلفزيون المستقبل من موقع إلكتروني وفيسبوك ويوتيوب وتويتر، إضافة إلى مئات الآلاف من المشاهدين في المواقع التي نشرت المقدمة على مواقعها.
كما حصدت مقدمة 11 نيسان والتي خصصت للرد على خطاب نصر الله أكثر من مليون ونصف المليون مشاهد. وهذا يضع تلفزيون المستقبل في مقدمة المحطات اللبنانية الأكثر مشاهدة بعد سنوات من التراجع في هذا الإطار.

السابق
كيهان: الأفغان يقاتلون مع الأسد بهدف المال والبقاء في إيران
التالي
الشيعة العرب والدولة الوطنية