نديم قطيش إلى العربية: أنا جندي إعلامي في عاصفة الحزم

نديم قطيش
نقلة نوعية سيشهدها برنامج DNA”" للإعلامي نديم قطيش، إذ بدأ موقع "العربية.نت" ومنصّات التواصل الاجتماعي التابعة لقناة "العربية" بعرض حلقات برنامج التحليل الإخباري اليومي "DNA"، بالتزامن مع بثّه على قناة "المستقبل". فماذا يقول الإعلامي نديم قطيش لـ"جنوبية" عن هذة النقلة؟ وما هي الخطوات المستقبلية؟ وهل سيصبح لـDNA نسخة عربية؟

يوما بعد يوم يثبت برنامج “DNA” أنه من أكثر البرامج تأثير على الساحة الإعلامية في الرأي العام المؤيد والمعارض. وبعد النجاحات التي حققها على المستوى اللبناني المحلّي، سيلمع نجم قطيش على المستوى العربي أيضًا.

فقد أعلن منذ يومين عن بدء موقع “العربية.نت” ومنصات التواصل الاجتماعي التابعة لـ”العربية”، ابتداء من الخميس الماضي، عرض حلقات(DNA,Daily News Analysis) التحليل اليومي للأخبار، وذلك فور بثه على قناة المستقبل اللبنانية.

جرأة قطيش والمساحة اليومية التي يقدمها “DNA” من الرأي الحاد والتعليق الساخر التي تأخذ حيزا كبيرا من الاهتمامات المحلية جعلت من برنامجه محط أنظار الجمهور العربي.

ولعلّ حلقة السبت 28 آذار الإستثنائية: “خطاب نصرالله واليمن.. كوكب ثاني”، وما حققته من ضجة إعلامية، لعبت دورا مهما في إحداث هذه النقلة، إذ حصدت الحلقة نسبة مشاهدة عالية على موقع “يوتيوب” وصل إلى 832,679 مشاهدة. فقد برع قطيش في تفنيد حجج نصر الله والرد عليه بحكمة واستهزاء.

وقال الاعلامي قطيش لـ”جنوبية” إن “الجوّ السياسي العام السائد يجعلنا جميعنا معنيين بالأحداث العربية”، مضيفًا: “نحن اليوم في مناخ حرب حقيقية ومعركة جديدة بوجه نفوذ إيراني بمكان واحتلال إيراني بمكان آخر، وحاجة المتلقي العربي لإلقاء الضوء على هذه الأمور تجعل من الصوت الّذي يتبنى هذا الرأي صوتا مسموعا ومقدسا”، معلنًا انه “جندي اعلامي في عاصفة الحزم“.

بعد النجاحات التي حققها على المستوى اللبناني المحلّي، سيلمع نجم قطيش على المستوى العربي أيضًا

كما رأى قطيش أن “فكرة البرنامج ككل والنجاحات المتتالية لجميع الحلقات كان لها دور في هذه النقلة”. وعن حلقة خطاب نصرالله واليمن، قال: “دائمًا هناك فكرة يفيض بها الكأس وكذلك حلقة نصرالله ليست حلقة معزولة أو فريدة فهي نجحت كما نجحت غيرها من الحلقات”.

وفيما يتعلق بالخطوات المستقبلية، علّق قطيش: “لا نستطيع أن نستبق الأمور”. معلنًا أن”الخطوة الأولى هي العمل على تطوير البرنامج والإستفادة من نجاح صيغته على أن يكون التطوير من حيث بالشكل وليس المضمون لأن” DNA” نجح كما هو”.

لكن ماذا في ما يخص تهديدات الشيخ أحمد شلاش أحد نواب مجلس الشعب السوري؟ التي نشرها على صفحته الفايسبوكية، وقالت انه لو كان مكان السيد حسن نصر الله لأوعز للشباب باعتقال “المهرج نديم قطيش لأن تكذيب السيد حسن والتهجم على حزب الله خط أحمر.. ويبدو ان بيروت اشتاقت للقمصان السود”.

الشيخ منسوب اليه نية جرمية إلى أن يصدرعنه توضيح

يجيب قطيش: “قيل إن هذه الصفحة ليست صفحته، لكن لم يصدر من الشيخ شلاش أي تعليق ينفي التهديد. و الشيخ منسوب اليه نية جرمية إلى أن يصدر عنه توضيح. وأنوي القيام بالخطوات القانونية المناسبة”.

وأكد قطيش ان “البرنامج سيستمر على نفس الوتيرة بالرغم من كل التهديدات”، وختم: “يجب ألا نرضخ لمنطق التخويف. بالعكس فإن التهديدات تزيدنا تمسكا برأينا وايماننا اننا من يمتلك الحق. وهذه التهديدات ما هي الّا دليل على ضعف الطرف الآخر وفقدانه للمنطق”.

 

وهنا حلقة “اليمن خطاب نصر الله”

السابق
السيّد الأمين: «تحرير الرجل» يقود إلى «تحرير المرأة»
التالي
عن حزب الله الذي انتحر جسدياً ومعنوياً