معرض تشكيلي للفنان علي عتريسي

الدكتور حسين يتيم

برعاية وحضور رئيس مؤسسات المعهد العربي التربوية الدكتور حسين يتيم، افتتح الفنان علي عتريسي معرضه التشكيلي للرسم والنحت في قاعة المركز الثقافي الروسي، حيث ازدانت القاعة بجمال اللوحات التشكيلية التي تحاكي واقع المجتمع والإنسان، كما لامست المنحوتات الوجدان بمشهد غاية في الروعة.

قدم للمعرض الشاعر الأستاذ عباس فتوني بكلمات أدبية، ومن ثم ألقى الدكتور يتيم كلمة أشاد فيها بالأستاذ عتريسي وفنه ورحلة كفاحه متمنيا له دوام النجاح.وبدوره قدم مدير المركز الثقافي الروسيالأستاذ أحمدوفللأستاذ عتريسي شهادة الثقافة الروسية اللبنانية. حضر الاحتفال لفيف من الفنانين والمهتمين وأسرة مدارس المعهد العربي التربوية.

وقام وفد إداري وتعليمي من مؤسسات المعهد العربي التربوية برئاسة رئيس المؤسسات الدكتور حسين علي يتيم، بزيارة لجمعية المقاصد الخيرية الاسلامية، حيث كان في استقباله رئيس الجمعية المهندس الأستاذ أمين الداعوق.
وكانت مناسبة للحديث عن واقع التربية والتعليم في لبنان وآفاق التعاون المشترك مع اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة ووزارة التربية والتعليم العالي في لبنان.
وفي تصريح مقتضب إثر الزيارة. عبّر د. يتيم عن تقديره الكبير لدور “التربية المقاصدية” التاريخي في بناء الأجيال وتخريج الكوادر الوطنية العالية للمجتمع العربي، آملاً لمؤسساته اقتفاء خطاها في جهودها التربوية والاجتماعية للأجيال البيروتية. وتجسيداً لهذا التقدير، قدّم للجمعية، عبر رئيسها، لوحة هدية تذكارية من مؤسسات المعهد العربي التربوية، هي لوحة فنية تتضمن قولاً للإمام علي: “لا شرف كالعلم ولا ميراث كالأدب”.

الدكتور حسين يتيم

وبمناسبة عيد المعلم للعام 2015، أقامت مؤسسات المعهد العربي التربوية حفل غداء تكريمي للهيئتين الادارية والتعليمية في قاعة الاحتفالات المركزية في المعهد العربي. تخلل الحفل كلمة لرئيس المؤسسات الدكتور حسين يتيم أشاد فيها بدور المعلم منذ فجر التاريخ في بناء الأجيال والمجتمعات وأوضح مدى أهمية التربية والتعليم في تقدم الامم والشعوب.
وأنهى الدكتور يتيم كلمته شاكراً طواقم التعليم في المعهد العربي التي عكفت على تخريج الأجيال الصالحة منذ تأسيس المعهد في العلم 1952.

الدكتور حسين يتيم

 

السابق
قانون السير في لبنان: طلاق بلا زواج
التالي
الحوثيون ونفس «الكتالوج»