«برشلونة» و«يوفنتوس» يكملان عقد ربع النهائي

أكمل «برشلونة» الإسباني و«يوفنتوس» الإيطالي عقد ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بكرة القدم، أمس، في ختام إياب الدور الثاني.

وجدد «برشلونة» فوزه على ضيفه «مانشستر سيتي» الإنكليزي بهدف وحيد حمل توقيع الكرواتي إيفان راكيتيتش في الدقيقة 31 من المباراة التي شهدت إهدار مهاجم «سيتي» الأرجنتيني سيرخيو أغويرو ركلة جزاء في الدقيقة 78.
وكان «برشلونة» فاز ذهاباً (2 ـ 1).
بدوره جدد «يوفنتوس» فوزه على مضيفه «بوروسيا دورتموند» الألماني بثلاثة أهداف سجلها الأرجنتيني كارلوس تيفيز (3 و79)، والإسباني ألفارو موراتا (70)، بعد أن كان فاز ذهاباً (2 ـ 1).
وتقام قرعة ربع النهائي غداً.
«يوروبا ليغ»
يبدو «فولسبورغ» الالماني مرشحاً لتعميق جراح مضيفه «إنتر» الإيطالي عندما يتواجه معه اليوم في إياب الدور الثالث من كأس «يوروبا ليغ»، فيما سيكون حامل اللقب «إشبيلية» امام مهمة سهلة في مواجهة ضيفه جاره «فياريال».
على أرض ملعب «جوسيبي مياتزا»، يعول «إنتر» على سجله القاري المميز بين جماهيره من اجل تعويض خسارته ذهاباً في المانيا (1 ـ 3)، في مباراة تقدم خلالها عبر الارجنتيني رودريغو بالاسيو قبل ان تهتز شباكه بثلاثة اهداف للبرازيلي نالدو والبلجيكي كيفن دي بروين (ثنائية).
ولم يذق «إنتر»، المتوج باللقب في الاعوام 1991 و1994 و1998 تحت مسمى كأس الاتحاد الاوروبي، طعم الخسارة قارياً في مبارياته الإحدى عشرة الاخيرة على ارضه كما حافظ على نظافة شباكه في اربع من المباريات الخمس التي خاضها على ارضه في الكأس هذا الموسم.
وعلى أرض ملعب «رامون سانشيس بيسخوان»، يبدو «إشبيلية» مرشحاً لمواصلة سعيه لأن يكون اول فريق يحتفظ باللقب منذ تغيير مسمى الكأس في العام 2010 وأن يصبح أول فريق يتوج باللقب اربع مرات، وذلك بعد ان حسم الفصل الاول من المواجهة الإسبانية البحتة بالفوز خارج قواعده على «فياريال» (3 ـ 1)، في مباراة شهدت تسجيله أسرع هدف في تاريخ الكأس، وسجله فيكتور فيتولو بعد مرور 13 ثانية فقط على بداية المباراة، متفوقاً على الرقم القياسي السابق الذي كان باسم الارجنتيني إسماعيل بلانكو (بعد 15 ثانية على بداية مباراة فريقه أيك اثينا اليوناني مع «باتي بوريسوف» البيلاروسي في التاسع من تشرين الثاني من العام 2009).
ومن المؤكد ان النكهة الإيطالية طاغية في الدور الثالث بوجود خمسة ممثلين لـ «كالتشيو» الذي ضمن تواجده في ربع النهائي بممثل واحد على الاقل بعد ان وقع «روما» و«فيورنتينا» في مواجهة بعضهما.
ويبدو «روما» الأوفر حظاً للحصول على هذه البطاقة المؤكدة بعد ان عاد من ملعب «ارتيميو فرانكي» بتعادل ثمين (1 ـ 1)، في مباراة أضاع خلالها أيضاً ركلة جزاء.
وهنا البرنامج (بين قوسين نتيجة الذهاب وموعد المباراة بتوقيت بيروت):
ـ «دينامو موسكو» الروسي * «نابولي» الإيطالي (1 ـ 3)، (19.00).
ـ «روما» الإيطالي * «فيورنتينا» الإيطالي (1 ـ 1)، (20.00).
ـ «دينامو كييف» الأوكراني & «إيفرتون» الإنكليزي (1 ـ 2)، (20.00).
ـ «اياكس أمستردام» الهولندي & «دنيبرو» الأوكراني (صفر ـ 1)، (22.05).
ـ «تورينو» الإيطالي * «زنيت سان بطرسبرغ» الروسي (صفر ـ 2)، (22.05).
ـ «إنتر» الإيطالي * «فولسبورغ» الألماني (1 ـ 3)، (22.05).
ـ «بشيكتاش» التركي * «كلوب بروج» البلجيكي (1 ـ 2)، (22.05).
ـ «إشبيلية» الإسباني * «فياريال» الإسباني (3 ـ 1)، (22.05).

السابق
ورقة لبنان إلى مؤتمر المانحين موضع بحثٍ في اجتماع الخلية الوزارية لشؤون النازحين
التالي
واشنطن: دمّرنا طائرة لـ«داعش»