قمة سعودية – قطرية في الرياض بحثت في مستجدّات المنطقة

بحث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في الرياض امس مع امير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها في شتى المجالات بالإضافة إلى مستجدات الأوضاع على الساحات الخليجية والعربية والدولية.

ونقلت وكالة “الاسوشيتدبرس” عن مسؤول سعودي ان المحادثات تركزت بشكل أساسي على استيلاء الحوثيين على السلطة في اليمن، فضلاً عن العلاقات بين قطر ومصر.
وكان أمير قطر قد وصل إلى الرياض فى وقت سابق في زيارة للمملكة.
من جهة أخرى، أفادت مصادر ديبلوماسية ان قادة عسكريين من حول العالم سيجتمعون اليوم في العاصمة السعودية لتقويم مسار الحرب ضد تنظيم “الدولة الاسلامية” (داعش).
وقال مصدر ديبلوماسي ان الاجتماع الذي يستمر يومين ويأتي استكمالا لمحادثات اجريت سابقا، سيضم “كل الدول المنخرطة” الى الولايات المتحدة في الحرب ضد التنظيم المتطرف، بما في ذلك دول الخليج. واضاف: “اعتقد ان الاجتماع سيكون بمثابة تقويم عام للوضع الذي نحن فيه ولما يتعين فعله الآن”.
وأوضح مصدر ديبلوماسي آخر ان الاجتماع “سيكون أقرب الى لقاء لتبادل المعلومات” وفرصة للتنسيق، وليس منتدى يتم خلاله اتخاذ قرارات حاسمة.
وتتزامن هذه المحادثات التي تجرى على مستوى قادة الجيوش ونوابهم، مع الصعود المثير للتنظيم المتطرف في ليبيا بعدما سيطر على اراض واسعة في العراق وسوريا.
وكثفت الدول العربية غاراتها التي تستهدف “داعش” منذ مطلع شباط حين وزع التنظيم شريطا يظهر احراق الطيار الاردني معاذ الكساسبة حيا داخل قفص حديد.

السابق
«داعش»: الموجة الثانية من «الربيع العربي»
التالي
ما هي أسعار بطاقات «الميدل ايست» بعد التخفيض؟