مشروع دولي لتسوية يمنية.. والجيش يتحالف مع الحوثيين

كتبت “الشرق الأوسط ” تقول: كشف مصدر في تكتل أحزاب اللقاء المشترك في اليمن لـ”الشرق الأوسط” أن المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بنعمر سوف يقدم اليوم مشروع اتفاق جديد إلى القوى المتحاورة برعاية أممية، بهدف التوصل إلى تسوية سياسية. وأشار المصدر إلى أن ما رشح من معلومات يشير إلى وجود نقاش حول إعادة تشكيل مجلس الشورى، الغرفة التشريعية الثانية في البرلمان.
وجاءت هذه التطورات بعد فشل الحوار السياسي لحل الأزمة في اليمن جراء استيلاء الحوثيين على السلطة، وذلك بمجرد استئنافه بإشراف بنعمر، أمس, بعد انسحاب بعض المشاركين من ممثلي الأحزاب.
في غضون ذلك, شن الجيش اليمني والحوثيون هجوما مشتركا على مناطق في محافظة البيضاء وسط البلاد، وسيطروا عليها بعد انسحاب القبائل المدعومة من تنظيم “القاعدة” منها.
من جهة أخرى، أعرب مجلس الوزراء السعودي عن الأسف لما يشهده اليمن. وأكد المجلس، الذي عقد برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أن ما يسمى “الإعلان الدستوري” الذي أصدره الحوثيون يعد “انقلابا على الشرعية، لتعارضه مع القرارات الدولية المتعلقة باليمن، وتنافيه مع المبادرة الخليجية}.
من جهته، طالب الاتحاد الأوروبي الحوثيين بإلغاء الإقامة الجبرية المفروضة على الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ورئيس الوزراء خالد بحاح.

السابق
الأردن مستنفر في حربه على «داعش»… وإسلاميّوه مذهولون
التالي
توقيف مغتصب فتيات في النبطية متلبساً