فضحت جريمته…بطريقة غير اعتيادية!

اتهمت الشرطة مراهقاً أميركياً بقتل زميل له في المدرسة بعد أن حصلت على صورة Snapchat له مع الضحية. واعتُقل ماكسويل ماريون مورتون (16 عاماً) بتهمة قتل رفيقه ريان مانجان في منزل الأخير قرب بيتسبرغ، في ولاية بنسلفانيا الأميركية.

المشتبه به استخدم تطبيق Snapchat (الذي يلتقط الصور ويحذفها بعد ثوانٍ) وقام بإرسال الصورة إلى صديق آخر لهما. ما دفع بالأخير إلى تصوير الصورة (screen capture) طالباً من والدته الاتصال بالشرطة بعد أن تلقى رسائل نصية من ماكسويل يقول له فيها: “إنَّ ريان ليس آخر ضحية.”

ولفت ممثلو الادعاء إلى أنَّ الـ ” Snapchatتعتبر دليلاً رئيسياً على الجريمة”، مشيرين إلى أن “الشرطة حصلت على نسخة من الصورة حيث بدا الضحية جالساً على كرسي مع طلق ناري في وجهه، كما أخذ المشتبه به صورة “سيلفي” له والضحية خلفه”.

واعترف ماكسويل وفقاً لصحيفة “تريبيون ريفيو” بارتكابه جريمة قتل صديقه ريان بعد أن عثرت الشرطة على مسدس عيار 9 ملم مخبأة في منزله. ولفتت الشرطة إلى أنه “سيتمّ توجيه التهم إليه ومحاكمته كشخص بالغ”.

يشار إلى أنَّ لتطبيق Snapchat شعبية كبيرة بين المراهقين والشباب في الولايات المتحدة، خصوصاً لناحية المحتوى الذي يجتذبهم إذ إنَّ الصورة تُلتقط ثم تختفي بسرعة.

السابق
معجزة طبية نادرة: ولادة طفلة حامل بتوأم
التالي
نصائح مهمة للاستمتاع بنوم هادئ