بالفيديو: شاهدوا كيف انتقم رفاق معاذ الكساسبة

بث التلفزيون الأردني لقطات تظهر آيات قرآنية وشعارات ضد تنظيم “الدولة الاسلامية” كتبها الطيارون على صواريخ مثبتة بعشرات الطائرات المقاتلة، قبيل انطلاقها لشن غارات على “داعش” رداً على اعدام الطيار معاذ الكساسبة.

وأعلن وزير خارجية الأردن ناصر جودة أنّ الضربات الجوية التي نفذتها عشرات المقاتلات الأردنية ضد معاقل تنظيم “الدولة الاسلامية”، ليست سوى بداية الانتقام لقتل الطيار الأردني.

وأكد أنّ هذه “ليست بداية الحرب الأردنية على الإرهاب والأردن سيلاحق التنظيم أينما كان وبكل ما أوتي من قوة”، وأضاف أن “كل عنصر من عناصر “الدولة الاسلامية” هو هدف بالنسبة لنا لكنهم كما نعلم جميعاً، يخفون هوياتهم في شكل متقن، فهم ليسوا سوى ثلة من الجبناء”.

وأشار جودة إلى محاولة الأردن إنقاذ الطيار الأردني بعد احتجازه من تنظيم “الدولة الاسلامية”، لكنه لم يفصح عن مزيد من التفاصيل.

ولدى سؤاله عن استعداد الاردن لاحتمال خوض حرب برية ضد التنظيم، قال جودة إن “هناك عوامل كثيرة يجب التفكير فيها فهناك المسار العسكري الحالي كما ان لدينا مهمة هي ضمان أمن المنطقة، إضافة إلى أهداف على المدى الطويل تتضمن محاربة ايديولوجيا هذا التنظيم”.

https://www.youtube.com/watch?v=ZJZHgFHMKNM

(أ ف ب)

السابق
تمخض حوار «حزب الله» والمستقبل فولد فأراً
التالي
560 زيجة لبنانية في قبرص عام 2014… فهل من يعتبر؟