كتاب ابوفاعور الى خليل وحكيم وزعيتر

أرسل وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور كتباً الى وزير الاقتصاد والتجارة آلان حكيم، ووزير المالية علي حسن خليل، ووزير الأشغال العامة والنقل غازي زعيتر، طلب فيه عدم السماح بإخراج كميات السكر الموجودة في المستودعات ١ و ٢ و ٦ وC١ في مرفأ طرابلس، وذلك بعد الشك في كونها غير مطابقة للمواصفات الصحية، بانتظار صدور نتائج الفحوصات المخبرية للعينات التي تم أخذها منها. وقد أجرى أبو فاعور لهذه الغاية اتصالات بكل من حكيم وخليل وزعيتر.

كما أرسل أبو فاعور كتاباً الى وزير الاقتصاد يطلب فيه الحجز على 500 طن من السكر تم إرجاعها من الحدود السورية، ومنع بيعها في السوق اللبنانية، بانتظار صدور نتائج الفحوصات المخبرية التي تم أخذها من قبل فريق وزارة الصحة، للتأكد من استيفائها للشروط الصحية.

مساعدات غذائية فاسدة

من جهة ثانية قام مراقبو وزارة الصحة العامة في مصلحة الصحة في صيدا وبمواكبة من القوى الأمنية بجمع عدد كبير من المواد الغذائية التي تم توزيعها كمساعدات إنسانية على النازحين السوريين في مجمعي الرحمة والأوزاعي في صيدا، وذلك بعد شكوى وردت حول روائح نتنة تفوح من بعض هذه المواد.

وعمد فريق وزارة الصحة إلى حجز المواد المذكورة وتم أخذ عينات منها للفحص المخبري، فيما أحال وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور كامل الملف الى النيابة العامة للتوسع في التحقيق واتخاذ التدابير القضائية المناسبة بحق المخالفين.

السابق
مستوطنون يسمعون «حزب الله» من أنابيب الغسالات!
التالي
السعودية تطوي عقدين من المبادرات التدريجية للإصلاح والحوار