البطولات الأوروبية الدولية: تعادل مخيب لـ«يونايتد»

بطولة فرنسا المحلية

حرم «نيس» ضيفه جاره «مرسيليا» من استعادة الصدارة بفوزه عليه (2 ـ 1)، أمس، في افتتاح الأسبوع الـ22 من الدوري الفرنسي بكرة القدم.
سجل للفائز الهايتي رومان جونوفوا (47)، والسويدي نيكلاس هولت (73)، وللخاسر فلوران توفان (77).
وتجمد رصيد «مرسيليا» عند 44 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف المتصدر «ليون» الذي يستضيف «متز» غدا (الساعة 15.00 بتوقيت بيروت)، فيما صعد «نيس» إلى المركز التاسع مع 31 نقطة.
÷ بلغ «رين» الدور الـ16 من كأس فرنسا لكرة القدم اثر فوزه على ضيفه «رينس» (5 ـ 4)، بركلات الترجيح بعد تعادلهما (1 ـ 1)، في الوقتين الاصلي والاضافي.
سجل لـ «رين» سيلفان ارمان (29 من ركلة جزاء)، ولـ «رينس» غريجون كيي (70).
إنكلترا
فشل «مانشستر يونايتد» في تحقيق أكثر من التعادل السلبي مع مضيفه «كامبريدج يونايتد» من الدرجة الرابعة، أمس، في افتتاح الدور الرابع من كأس إنكلترا.
وتعاد المباراة في مانشستر في موعد يُحدد لاحقا.
إيطاليا
لن يجد المتصدر حامل اللقب «يوفنتوس» صعوبة في إضافة ثلاث نقاط جديدة الى رصيده عندما يستقبل «كييفو»، فيما يخوض «روما» الثاني امتحاناً صعباً على ارض «فيورنتينا» غداً ضمن الأسبوع الـ20 من الدوري الإيطالي.
على أرض ملعب «يوفنتوس ستاديوم»، يلعب «يوفنتوس» امام «كييفو» الذي يحتلّ المركز الـ17 برصيد 18 نقطة متخلفاً عن فريق «السيدة العجوز» بفارق 28 نقطة.
وفي فلورنسا، يدرك مدرب «روما» الفرنسي رودي غارسيا بأنه لا مجال لإهدار المزيد من النقاط، خصوصاً أن «الذئاب» يتخلفون عن «السيدة العجوز» بفارق خمس نقاط، وبالتالي يتوجب عليه رسم خطة كفيلة بتحقيق الانتصار غداً والتمسك بالوعد الذي قطعه على نفسه مطلع الموسم بقيادة فريق العاصمة إلى أعلى نقطة من منصة التتويج في الدوري المحلي للمرة الاولى منذ العام 2001.
من جانبه، يحتل «فيورنتينا» المركز السادس برصيد 30 نقطة وهو لا يبتعد سوى ثلاث نقاط عن «نابولي» صاحب المركز الثالث، الأخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا.
وهنا البرنامج:
] اليوم:
ــ «كالياري» * «ساسوولو» (19.00).
ــ «لاتسيو» * «ميلان» (21.45).
] الأحد:
ــ «إنتر» * «تورينو» (16.00).
ــ «يوفنتوس» * «كييفو» (16.00).
ــ «بارما» * «تشيزينا» (16.00).
ــ «سمبدوريا» * «باليرمو» (16.00).
ــ «فيرونا» * «أتالانتا» (16.00).
ــ «فيورنتينا» * «روما» (21.45).
] الاثنين:
ــ «إمبولي» * «أودينيزي» (20.00).
ــ «نابولي» * «جنوى» (22.00).
÷ بلغ حامل اللقب «نابولي» ربع نهائي كأس إيطاليا بعد فوزه الصعب على ضيفه «اودينيزي» (5 ـ 4)، بركلات الترجيح بعد تعادلهما (2 ـ 2)، بعد التمديد.
سجل لـ «نابولي» البرازيلي جورجينيو (65 من ركلة جزاء)، والسلوفاكي ماريك هامسيك (99)، ولـ «أودينيزي» الفرنسي سيريل تيريو (58)، واليوناني بانايوتيس كوني (104).
في ربع النهائي، يلعب «ميلان» مع «لاتسيو»، و «بارما» مع «يوفنتوس» و «روما» مع «فيورنتينا»، و «نابولي» مع «إنتر».
إسبانيا
لن يشهد الاسبوع الـ20 من الدوري الإسباني امتحانات صعبة لثلاثي المقدمة، إذ يحل المتصدر «ريال مدريد» ضيفاً على «قرطبة» و «برشلونة» الثاني ضيفاً على «إلشه»، فيما يستقبل «اتلتيكو مدريد» حامل اللقب والثالث حالياً «رايو فالييكانو».
في المباراة الأولى، يأمل «قرطبة» الذي يستضيف «ريال مدريد» للمرة الأولى منذ 44 سنة.
وحقق الفريق الاندلسي نتائج سيئة للغاية بات في ظلها مرشحاً للهبوط قبل أن ينتفض مدربه الصربي ميروسلاف ديوكيتش متهماً اللاعبين بافتقاد الرغبة في القتال.
وأثمر «هجوم» المدرب ردة فعل ايجابية من اللاعبين، اذ انتزع «قرطبة» سبع نقاط من اصل تسع ممكنة في المباريات الثلاث الاخيرة وتقدم الى المركز الـ14 في الترتيب برصيد 18 نقطة.
وفي المباراة الثانية، يتوجب على «إلشه» الـ16 بـ17 نقطة السعي الى تحاشي كارثة تهديفية جديدة عندما يستقبل «برشلونة» الثاني برصيد 44 نقطة.
وكان «برشلونة» اكتسح «إلشه» نفسه في الدور الـ16 لكأس إسبانيا (5 ـ صفر)، في «كامب نو» ذهاباً و (4 ـ صفر)، على ارض ملعب «مانويل مارتينيز فاليرو» إياباً في الثامن من كانون الثاني الحالي و15 منه على التوالي، قبل ان يحقق فوزاً صعباً قبل ايام على ضيفه «اتلتيكو مدريد» في ذهاب ربع النهائي بهدف وحيد سجله الارجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 85.
وقد يقوم مدرب «برشلونة» لويس إنريكه ببعض التغييرات، خصوصاً ان مباراة الاياب امام «اتلتيكو» في الكأس مقررة الاربعاء المقبل.
وعلى ارض ملعب «فيسنتي كالديرون»، يُعتبر «اتلتيكو مدريد» مؤهلاً لتجاوز جاره «رايو فالييكانو».
ويسعى رجال المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني الى انتزاع النقاط الثلاث والبقاء على مقربة من صاحبي المركز الاول والثاني، وعدم فقدان التركيز بفعل المباراة المنتظرة امام «برشلونة» في الكأس.
وهنا البرنامج:
] اليوم:
ــ «قرطبة» * «ريال مدريد» (17.00).
ــ «إلشه» * «برشلونة» (19.00).
ــ «أتلتيكو مدريد» * «رايو فالييكانو» (21.00).
ــ «ريال سوسييداد» * «إيبار» (23.00).
ــ «فياريال» * «ليفانتي» (23.00).
] الأحد:
ــ «ديبورتيفو لا كورونيا» * «غرناطة» (13.00).
ــ «أتلتيك بلباو» * «ملقة» (18.00).
ــ «إسبانيول» * «ألميريا» (20.00).
ــ «فالنسيا» * «إشبيلية» (22.00).
] الاثنين:
ــ «خيتافي» * «سلتا فيغو» (21.45).
÷ فاز «إسبانيول» على ضيفه «إشبيلية» (3 ـ 1)، في ختام ذهاب ربع نهائي كأس إسبانيا.
وتقدم «إسبانيول» بثلاثية نظيفة عن طريق الإكوادوري فيليبي كايسيدو (18)، وسيرخيو غارسيا (74 من ركلة جزاء)، ولوكاس فاسكيز (81)، قبل أن يقلص الكولومبي كارلوس باكا الفارق في الوقت بدل الضائع (90+1).

السابق
كل بئر نفط مشروع حرب أهلية
التالي
أيام سوداء تنتظر منطقة الشرق الأوسط والسبب…