ولدتها في الطائرة فوق المحيط الاطلسي

انجبت اردنية في الثالثة والثلاثين طفلة فوق المحيط الاطلسي خلال رحلة بين عمان ونيويورك بمساعدة ممرضة وطبيب كانا صدفة في الطائرة نفسها.

وقالت السلطات الملاحية في نيويورك ان المرأة التي تحمل الجنسية الاردنية كانت تسافر بمفردها في الطائرة التابعة للخطوط الجوية الملكية الاردنية، اما عند هبوط الطائرة فكانت تضم مسافرة اضافية.

وولدت الطفلة الثلاثاء قرابة الساعة 17،30 بتوقيت نيويورك (22،30 ت.غ.) عندما كانت الطائرة تحلق فوق المحيط الاطلسي على ما اوضح جو بنتانجيلو الناطق باسم السلطات الملاحية في نيويورك ونيوجيرزي، واكد في تصريح لوكالة فرانس برس قول الطبيب ان الولادة تمت بسرعة نسبيا”.

وقالت شركة الخطوط الجوية الملكية الاردنية ان قائد الطائرة عندما علم ان المرأة الشابة على وشك ان تلد اراد اولا ان يهبط في كندا لكنه غير رأيه عندما قيل له ان الولادة تتم من دون اي مشاكل، واوضحت الشركة في بيان ان “الولادة تمت بسرعة ومن دون مشاكل بفضل مساعدة طبيب تخدير وممرضة كانا على الطائرة والطاقم”.

وعند الهبوط في مطار “جاي اف كاي” بعد رحلة استمرت 11 ساعة و30 دقيقة نقلت الوالدة والطفلة البالغ وزنها 2,7 كيلوغرام الى المستشفى وهما بصحة جيدة على ما يبدو، واوضحت شركة الطيران الاردنية ان المرأة كانت حاملا باسبوعها الحادي والثلاثين.

يذكر ان كل الاطفال الذين يلدون على الارض الاميركية يحصلون تلقائيا على الجنسية الاميركية لكن لم يعرف بعد ان كان بامكان الطفلة الاستفادة من ذلك.

السابق
«هيومان رايتس ووتش» تنتقد أوضاع السجون المصرية
التالي
الغازية تودّع الشهيد حجازي ووالده