بري: اسرائيل ارتكبت خطأ استراتيجيا ووضعت إيران على حدودها

ركز الحديث في “لقاء الاربعاء النيابي” اليوم على العدوان الاجرامي الاسرائيلي على مجموعة من مجاهدي المقاومة في القنيطرة. ونقل النواب عن رئيس المجلس نبيه بري تأكيده أن “هذه الجريمة تنطوي على أبعاد خطيرة، ولا سيما انها تندرج في اطار السياسية العدوانية الاسرائيلية وحسابات رئيس الحكومة الصهيوني بنيامين نتنياهو الانتخابية”.

وقال ان اسرائيل “ارتكبت خطأ استراتيجيا، وان اللعب بالنار لا يعني ان النار لعبة، وبهذه الجريمة تكون اسرائيل وضعت ايران على حدودها وعلى تماس مباشر معها”.

وفي الشأن الداخلي، أكد بري أن “لا تداعيات لهذه الجريمة على مسار الحوار الجاري بين حزب الله وتيار المستقبل، وان هذا الحوار أعطى ثمارا مباشرة على صعيد تخفيف الاحتقان وتحصين الوضع اللبناني”.

وشدد على أن “الخطة الامينة في البقاع ستكون خطة فاعلة وحاسمة لمكافحة المطلوبين والمجرمين الذين شوهوا وجه المنطقة، وألحقوا بها ضررا فادحا”، مؤكدا أن “لا غطاء على أحد أيا كان”.

النواب
وكان بري استقبل في اطار لقاء الاربعاء النواب: ناجي غاريوس، اميل رحمة، مروان فارس، عبد المجيد صالح، علي خريس، بلال فرحات، علي بزي، هاني قبيسي، الوليد سكرية، علي فياض، اسطفان الدويهي، علي المقداد وميشال موسى.

برقية تعزية الى خامنئي
من جهة أخرى، أبرق بري الى مرشد الثورة الاسلامية الايرانية آية الله علي خامنئي معزيا “باستشهاد العميد محمد علي الله دادي واخوته المجاهدين في الجريمة التي نفذها العدو الاسرائيلي في الجولان العربي السوري”.

وبعث ببرقيات مماثلة الى الرئيس الايراني الشيخ حسن روحاني ورئيس مجلس الشورى الدكتور علي لاريجاني.

برقيتان من لاريجاني وولد خليفة
وتلقى برقيتين من لاريجاني ورئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري محمد العربي ولد خليفة.

السابق
عودة العلاقات بين إيران وحماس محاولة للفهم
التالي
لماذا سمحت «حماس» لـ«داعش» بمسيرة غزة؟