فيديو مقتل ستة ايرانيين بالغارة الاسرائيلية على القنيطرة

أعلنت مواقع إيرانية مقتل اللواء محمد علي الله دادي، من كبار جنرالات الحرس الثوري الإيراني وقائد فيلق الغدير في محافظة يزد (جنوب إيران) أثناء القصف الإسرائيلي الذي استهدف تجمعا لحزب الله في مزرعة الأمل في القنيطرة، قتل فيها أيضا جهاد عماد مغنية، ومحمد عيسى، إضافة إلى 4 عناصر من الحزب.

وأفدادت (أ ف ب) عن مصدر مقرب من حزب الله عن مقتل ستة ايرانيين في الغارة الاسرائيلية على الجولان.

وأكد الحرس الثوري الايراني مقتل الجنرال محمد عبد الله دادي في الغارة الاسرائيلية على القنيطرة

وذكر موقع “يزدي نيوز” المقرب من الحرس الصوري نقلا عن مصادر مطلعة لديه، أن “اللواء الله دادي قتل أثناء الغارة برفقة مغنية و3 مرافقين لهما عندما كانوا يستقلون سيارة قادمة من لبنان إلى سوريا”.

وفي نفس السياق، ذكر موقع “تابناك” أن “عددا من عناصر الحرس الثوري الإيراني قتلوا يوم الأحد بغارات نفذتها مروحيات إسرائيلية في جنوب سوريا”. وذكرت بعض المواقع أن عدد القتلى الإيرانيين بالغارة الإسرائيلية وصل إلى 6 أشخاص.

كما ذكر “تابناك” تقريرا عن صحيفة “يدعوت أحرونوت” الإسرائيلية نقلا عن تلفزيون المنار التابع لحزب الله، أن قائدا عسكريا إيرانيا يدعى علي طباطبائي، سقط في هذه الغارة أيضا.

يذكر أن وسائل الإعلام الإيرانية تتحدث باستمرار عن مقتل ضباط نخبة من الحرس الثوري أو متطوعين إيرانيين يسقطون في سوريا، رغم تصريحات المسؤولين الإيرانيين التي تشدد على أن الدعم العسكري الإيراني للنظام السوري يقتصر على الجانب الاستشاري واللوجستي فقط.

وكان نائب قائد الحرس الثوري الإيراني الجنرال حسين سلامي قد تحدث في ديسمبر الماضي عن تشكيل إيران لميليشيات شعبية في سوريا تضم آلاف المقاتلين.
وتعرض المواقع المقربة من الحرس الثوري باستمرار مجموعات من الميليشيات الشيعية تقاتل إلى جانب النظام في سوريا يشكل قوامها مقاتلين من المجموعات العراقية والأفغانية وحزب الله اللبناني، ويقودها ضباط نخبة من الحرس الثوري الإيراني.

حزب الله
كان «حزب الله» قد أوضح في بيان صادر عن علاقاته الإعلامية أنه «أثناء قيام مجموعة من مجاهدي الحزب بتفقد ميداني لبلدة مزرعة الأمل في منطقة القنيطرة السورية، تعرّضت لقصف صاروخي من مروحيات العدو الاسرائيلي، مما ادى الى استشهاد عدد من الأخوة المجاهدين الذين سيعلن عن اسمائهم لاحقا بعد إبلاغ عائلاتهم الشريفة»، عاد الحزب فأصدر ليلاً بيان نعي رسمياً جاء فيه: بإيمان واحتساب وفخر واعتزاز تزفّ المقاومة الإسلامية في لبنان إلى شعبها الوفي وأمتها الأبية كلاً من الشهداء الأبرار التالية أسماؤهم: الشهيد القائد محمد أحمد عيسى «أبو عيسى»، الشهيد المجاهد جهاد عماد مغنية «جواد»، الشهيد المجاهد عباس ابراهيم حجازي «السيد عباس»، الشهيد المجاهد محمد علي حسن أبو الحسن «كاظم»، الشهيد المجاهد غازي علي ضاوي «دانيال» والشهيد المجاهد علي حسن ابراهيم «إيهاب».

واعلن حزب الله في بيان ان تشييع الشهيد جهاد عماد مغنية سيتم عند الثالثة من بعد ظهر اليوم (الاثنين) في روضة الشهيدين

السابق
هل بدأت ايران بتنفيذ تهديداتها ضدّ السعوديّة في اليمن والبحرين؟
التالي
بالفيديو: مليون مشاهدة لسقوط «آيفون 6» من الفضاء الخارجي