بو صعب أعلن التواريخ النهائية للامتحانات الرسمية وطلب

أعلن وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب في مؤتمر صحافي عقده في السراي الحكومي، التواريخ النهائية لإجراء الإمتحانات الرسمية للعام 2015، بحيث ستكون امتحانات الشهادة المتوسطة ابتدءا من الخامس من حزيران، أما الثانوية فستكون ابتداء من 10 حزيران.

وقال بو صعب: “في ما يتعلق بالتعليم المهني والتقني بجميع الشهادات والمستويات فالشق التطبيقي سيبدأ في الحادي عشر من أيار، أما الإمتحانات الخطية فستكون في الثاني والعشرين من حزيران. أتمنى من المدارس الرسمية والخاصة ان تبدأ بالتحضيرات اللازمة”.

وأشار الى أن “بعض التقارير الإعلامية التي تحدثت عن النازحين السوريين في لبنان تضمنت معلومات خاطئة”، متمنيا على الإعلام “أخذ المعلومة الصحيحة ووجهة نظر وزارة التربية قبل بث أي تقرير”.

وأعلن أنه “تم إعتماد خطة في وزارة التربية فيها لجنة تنفيذية تشرف على التعليم خصوصا للنازحين السوريين”. وقال: “وضعنا خطة لتنظيم عملنا وأتمنى من الاعلام أن يراجع وزارة التربية لأن ليس كل من اشتكى شكواه محقة”.

أضاف: “أنا لا أتهجم على أحد ولكن أتمنى أن نتعامل بالموضوع بدقة وحتى لا أعمم، أتوجه بالحديث للمؤسسة اللبنانية للارسال التي أعدت تقريرا يتهمني بالفساد وبأنني أقمت مدرسة في بلدة ثانية لأسباب خاصة”.

وتابع: “لدى الوزارة لجنة وضعت خطة للاشراف على حصول جميع الأطفال في لبنان على التعليم حتى النازحين منهم ونطلب من المواطنين العودة اليها. والهدف هو تعليم أكبر عدد من السوريين بأقل هدر ممكن، حيث يوجد مدارس تضم 90 في المئة من السوريين”.

كذلك اكد أن “سلسلة الرتب والرواتب حق وضرورة للاقتصاد اللبناني”، مشددا على ان “الامتحانات الرسمية ستجرى في وقتها ولن تتأجل الا في الحالات الطارئة”.

السابق
قاسم هاشم: لبنان قادر على مواجهة أزماته وإيجاد الحلول لها
التالي
البابا: حرية التعبير لا تعني اهانة معتقدات الآخرين