السياسة نقلاً عن زوّار لبنانيين التقـوا الاسد: لا رئاسة في لبنان من دون التشاور معنا

بشار الأسد

نقل زوّار لبنانيون عن الرئيس السوري بشار الأسد قوله “ان لا انتخابات رئاسية في لبنان في المدى المنظور”، مشيراً إلى انه “يمكن ان يشهد العام الجاري وصول رئيس جديد إلى قصر بعبدا بشروط معينة”.

وبحسب صحيفة “السياسة” الكويتية ذكر احد هؤلاء الزوّار ان “الأسد التقى في منزله في دمشق قبل يومين حلقة ضيقة من الأصدقاء المقربين بينهم مسؤول كبير سابق ونائب مسيحي بارز في احتفال عائلي ببدء العام الجديد حيث اكد الأسد لضيوفه انه يتوقع بدء انتهاء الأزمة السورية خلال العام الحالي”، لافتاً الى ان “المرحلة الأصعب انتهت وستشهد السنة الجارية انفراجاً تدريجياً بعد سلسلة من المعارك الحاسمة، خصوصاً في محيط العاصمة وصولاً إلى ولوج باب الحل السياسي”.

وفي الشأن اللبناني، جزم الأسد بأن “الانتخابات الرئاسية في لبنان لن تُجرى في الأشهر القليلة المقبلة، ولكن من الممكن حصولها إذا التزم اللاعبون الإقليميون والدوليون بالتشاور مع دمشق لإيصال احد اصدقائها، خصوصاً ان الوضع في سوريا سيتطور إيجاباً لمصلحة ترسيخ نظامه”.

واكد الأسد ان “الرئيس العتيد للبنان لن يكون عسكرياً، في إشارة إلى قائد الجيش العماد جان قهوجي، كما لن يكون من اسماء التوافقيين المتداولة مثل جان عبيد ورياض سلامة وروبير غانم”.

السابق
الأنباء: تشدد روسي وايراني يؤخر «الرئاسة»
التالي
الدفاع المدني: إغاثة مواطنين محتجزين داخل سياراتهم عند مدخل جزين