المشنوق: التفاوض مع مخطوفي عسكريي عرسال “لم يعد باردا”

اعلن وزير الداخلية نهاد المشنوق ان المفاوضات تتقدم مع “داعش” و “جبهة النصرة” للإفراج عن عسكريي عرسال المخطوفين منذ آب الفائت.

وقال المشنوق لصحيفة “الحياة” صباح الاحد، ان المفاوضات “لم تعد باردة”، آملاً في التوصل الى حل لهذه القضية “مع بداية العام الجديد”.

كما تحفظ عن المعلومات التي يملكها “بانتظار التوصل الى تصور نهائي في هذا الشأن”.

إلى ذلك، نقلت “الحياة” عن مصادر مطلعة انّ “المفاوضات تتم عبر قنوات عدة،ومنها نائب رئيس بلدية بلدة عرسال البقاعية أحمد الفليطي وقنوات أخرى ليس بينها الشيخ وسام المصري الذي كان داعش اعلن عن تكليفه فيما رفضت الحكومة ذلك”.

والسبت، قررت الحكومة اللبنانية حصر ملف التفاوض في ملف عسكريي عرسال المختطفين من قبل الجهات الارهابية، بالمدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، وفق ما أفادته المعلومات الصحافية.

وفي 24 كانون الاول الفائت، طالب تنظيم “الدولة الاسلامية” بالافراج عن سجى الدليمي وعلا عقيلي وفاطمة حميد والاولاد الثلاثة الذين اعتقلوا مع الدليمي، مقابل الافراج عن 4 عسكريين “عسكري من كل طائفة”.

والدليمي هي طليقة زعيم تنظيم “الدولة الإسلامية” وقد اوقفت على حاجز للجيش في المدفون شمالا، اما العقيلي فهي زوجة القيادي المتطرف أنس جركس الملقب بـ”أبو علي الشيشاني” وقد اوقفت على في بلدة حيلان – قضاء زغرتا.

ووقعت اشتباكات بين الجيش والجماعات الارهابية منذ آب الفائت، انتهت بانسحاب المسلحين من عرسال واختطاف أكثر من 25 عسكريا في الجيش وقوى الأمن. وقد قام داعش بقطع رأس اثنين من العسكريين المختطفين من قبله، في حين أعدمت النصرة اثنين آخرين رمياً بالرصاص.

السابق
نتنياهو يؤكد ان اسرائيل لن تسمح بمحاكمة جنودها امام المحكمة الجنائية الدولية
التالي
بوغدانوف يعرض “تنحي النظام السوري” ونصرالله يرد: “الاسد خط احمر”