وفد من بلديات الجنوب يزور «مصلحة الليطاني»

زار وفد ضم رؤساء اتحادات بلدية وبلديات من الجنوب، مركز المصلحة الوطنية لنهر الليطاني في البقاع الغربي، حيث التقوا النائب السابق ناصر نصرالله وجرى إطلاعه على مجريات العمل بمشروع منسوب الـ800 والمراحل التي وصل إليها.

المهندس ناصر نصرالله أكد “أن المرحلة الأولى من المشروع أصبحت منتهية، والمرحلة الثانية على الطريق”. وكشف أن وفداً من المندوبين عن الصندوق العربي للإنماء الإقتصادي والإجتماعي والصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية والعربية، سيصل إلى بيروت في كانون الثاني المقبل وسيلتقي  المسؤولين في “مجلس الإنماء والإعمار”، “للتوقيع بالأحرف الأولى لإنهاء المرحلة الثانية المكملة للمرحلة الأولى من المشروع”.
ورأى مدير العمل البلدي في المنطقة الأولى لحزب الله المهندس فؤاد حنجول، أن هذا المشروع له “انعكاسات إيجابية كبيرة على المستوى الزراعي والسكاني” في منطقة الجنوب، مضيفاً، على مستوى الإتحادات البلدية والبلديات في الجنوب، “مهتمون بالمشروع، ولأجل هذا الإهتمام كانت زيارتنا إلى المصلحة الوطنية لنهر الليطاني في البقاع الغربي ولقاءنا بالمهندس نصرالله للإطلاع على مراحل تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع”.
بدوره، أكد نائب رئيس اتحاد بلديات قضاء بنت جبيل رئيس البلدية المهندس عفيف بزّي، “أن المزارعين والإتحادات البلدية ورؤساء البلديات جاهزون لهذا المشروع”، فيما يخص عمليات التمديد والتوصيل.
يبقى أن نقول، أن حُلم ري أراضي الجنوب بات واقعاً متجسداً بمشروع منسوب الـ800 الذي قطع شوطاً كبيراً على مستوى التنفيذ في مراحله المتعددة، انطلاقاً من بلدة يحمر مروراً ببلدتي زلاّيا وقليا في البقاع الغربي، شاقاً طريقه إلى الجنوب اللبناني، الذي لطالما حلم أبناءه بهذا المشروع الرديف في مقاومة الإهمال والحرمان مع مقاومة الإحتلال الإسرائيلي السابق.

السابق
جنبلاط: بدء الحوار بين «حزب الله» و«المستقبل» انجاز كبير
التالي
طائرة استطلاع معادية خرقت الاجواء