الإعلام الإيراني: الغرب ورط أستراليا

أشارت وسائل الإعلام الإيرانية اليوم إلى الصلة بين المنفذ الإيراني الأصل لعملية احتجاز الرهائن في مدينة سيدني الأسترالية وتنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” – “داعش”، مشددة على “مسؤولية الغرب وإسرائيل” في حصول هذه المأساة.

وتصدرت عملية احتجاز الرهائن في سيدني، التي أسفرت عن سقوط ثلاثة قتلى، أحدهم منفذ العملية بريطانيا  الإسلامي المتطرف، الذي لجأ إلى استراليا منذ حوالي 20 عاماً، الصفحات الأولى لعدد كبير من الصحف على اختلاف مشاربها.
وعنونت صحيفة “خراسان” اليومية المحافظة: “داعش بلغ استراليا”، مستخدمة الإيجاز العربي للتنظيم المتطرف.
ودانت إيران رسمياً أمس احتجاز الرهائن، واصفة إياه بأنه “غير مبرر”، فيما أعلنت  وزارة الخارجية الإيرانية أن “الوضع النفسي” لمحتجز الرهائن “طرح للمناقشة مرات عديدة مع المسؤولين الاستراليين”.
لكن صحيفة “سياسة اي روز” المتشددة اعتبرت أن المسؤول الأول عن المأساة هو “تعاون استراليا مع الولايات المتحدة وبريطانيا في الحرب” على “جهاديي” التنظيم، متحدثة عن  “دور محتمل للصهاينة في هذا الحدث”، فيما انتقدت صحيفة “وطن اي امروز” اليومية المحافظة وقوف وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية “سي.آي.ايه” وجهاز الاستخبارات البريطاني “ام.اي.6” وراء “الأخطاء الكثيرة لأجهزة الاستخبارات الاسترالية”.

السابق
الصليب الاحمر ينقل جثة من الاراضي المحتلة
التالي
مكتبة الاسكندرية احتفت بالذكرى الثامنة لرحيله الشاعر جودت حيدر