مجدلاني: عون ضد الطائف من الأساس

قال عضو كتلة “المستقبل” النائب عاطف مجدلاني، ان مواقف النائب ميشال عون “تسعى الى ايجاد ثغرة في الحائط الموجود أمامه للوصول الى رئاسة الجمهورية”، مذكرا بأن موقف “عون من الاساس ضد اتفاق الطائف”.

وقال، في حديث الى “تلفزيون المستقبل”: “كلام عون على ان الطائف مهدد يأتي في سياق التهويل كي نقول أن المنقذ الوحيد للطائف هو عون. هناك ثغر في تنفيذ اتفاق الطائف، وعلينا أن نسعى لتنفيذ كل بنوده، وعندها نحدد اذا كان هناك ضرورة لتغيير الطائف او تعديله”.

وعن الحوار مع “حزب الله”، امل في ان يكون “هناك فصل بين ما يحدث في الخارج وبين مواقف الدول الصديقة والخارجية التي تسعى الى مصالحها، وعلينا ان ننظر الى مصلحتنا كلبنانيين أولا، ونتمنى ان يكون هناك مد يد حقيقية من حزب الله، وان يكون هناك تفاهم على جدول للحوار وعلى جدوى لهذا الحوار وان نصل الى نتيجة”.

أضاف: “الرئيس سعد الحريري عودنا أن يكون هناك مباردة في كل إطلالة له وأن يكون هناك حرص على الوضع الامني في لبنان وعلى الوحدة والشراكة والوطنية وعلى المؤسسات الدستورية”.

وتحدث عن موضوع سلامة الغذاء، وقال: “قانون الشهيد باسل فليحان المتعلق بملف الغذاء بدأ منذ العام 2003، وتم تقديمه كمشروع قانون في العام 2006، لكنه لم يقر، لأن هناك اعتراض من بعض الوزراء على أخذ صلاحياتهم من الهيئة الوطنية لسلامة الغذاء التي يشكلها هذا القانون”.
وتابع: “في العام 2012 تقدمت بمشروع قانون، لأن حكومة الرئيس نجيب ميقاتي سحبت المشروع الاساسي، واليوم هناك اقتراح آخر باسم الرئيس ميقاتي والنائب احمد كرامي، لكنه ينسف جوهر ومضمون القانون، ولا يسمح للهيئة الوطنية لسلامة الغذاء بمتابعة الغذاء ويحول الأمر فقط لمصلحة حماية المستهلك التي تراقب فقط المواد المعدة للبيع في الاسواق وهذا الامر لا غير كاف”.

وأكد الاصرار على “تشكيل هيئة وطنية تتمتع بكل الصلاحيات لتقييم مخاطر الغذاء وان تكون مؤسسة مستقلة اداريا وماليا، تتألف من خبراء كفوئين ومستقلين عن اي ادارة”.

السابق
بعد فيينا: 7 أشهر ساخنة
التالي
«الكاميرا الخفيّة» تبحث عن الفرق بين «داعش» و«إسرائيل»