بوغدانوف في بيروت مطلع الشهر المقبل ووفد برلماني روسي

كتبت “الحياة” تقول، يزور الموفد الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الاوسط نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف لبنان في الخامس من كانون الاول (ديسمبر) المقبل، على مدى يومين، يلتقي خلالهما المسؤولين اللبنانيين ويبحث معهما الوضع في لبنان والمنطقة، لا سيما الازمة السورية وتداعياتها على لبنان.
ويشارك بوغدانوف في بيروت في احتفال تقيمه جمعية الصداقة اللبنانية – الروسية، برعاية وزير الخارجية جبران باسيل، لمناسبة مرور 70 سنة على العلاقات الديبلوماسية بين لبنان وروسيا”.
وكان رئيس المجلس النيابي نبيه بري التقى وفداً روسياً يزور لبنان من البرلمان الفيدرالي الروسي برئاسة نائب رئيسه الياس اوماخانوف يرافقه السفير الروسي الكسندر زاسبكين. وقلد اوماخانوف بري ميدالية البرلمان الروسي. وتوقف اوماخانوف امام “الاتفاقات التي توصلنا اليها خلال لقاءاتنا وتنص على تنشيط النشاطات وتكثيفها بين البرلمانين من خلال مكاتب معينة او مجموعة الصداقة التي ستنشأ في المستقبل”، مؤكداً “ان ما يجمع روسيا ولبنان رؤية مشتركة لأهمية التعاون والتعايش بين الاديان والطوائف والقوميات والمكافحة المشتركة ضد الارهاب والتطرف”.
وزارالوفد رئيس كتلة “المستقبل” النيابية الرئيس فؤاد السنيورة وحضر اللقاء نائب رئيس المجلس النيابي فريد مكاري ونواب من الكتلة. وجرى عرض “التطورات في لبنان والمنطقة”.
كما زار الوفد مفتي الجمهورية الشيخ عبداللطيف دريان في دار الفتوى. وقال اوماخانوف: “كان من المهم لنا ان نسمع كلمات المفتي عن احترام جميع القوميات والاطياف في لبنان، ولبنان دولة مثالية في ما يخص التعايش بين القوميات والاطياف، وعلى الدول ان تدرس هذه التجربة”.
وزار الوفد الروسي رئيس الحكومة تمام سلام وجرى عرض الجهود الروسية لمكافحة الإرهاب. كما التقى وزير الخارجية جبران باسيل.

السابق
أهالي العسكريين المختطفين يتحضرون للقاء أبنائهم ومدهم بالملابس 
التالي
تمديد المحادثات النووية الى أول تموز وحديث اميركي ــ روسي ــ ايراني

اترك تعليقاً