الدوري الـ55 بكرة القدم: الطقس ارجأ المباراة

تعادل النبي شيت والاخاء الاهلي عاليه 1 – 1 في المرحلة السابعة من دوري “الفا” العام الـ55 بكرة القدم لنوادي الدرجة الاولى للرجال، ولم تجر مباراة النجمة والراسينغ بيروت التي كانت مقررة على ملعب صيدا البلدي تسبب الطقس العاصف والماطر ما دفع الحكم الدولي علي رضا الى عدم اقامتها بسبب البرك المائية التي تجمعت فوق أرض الملعب الذي كان دخله زهاء 600 متفرج. ولاحقاً قررت لجنة الطوارئ اقامتها الثلثاء 18 تشرين الثاني الجاري الساعة 3:30، على ملعب صيدا البلدي.

واستفاد العهد من هذا التأجيل لينفرد بالصدارة بعد فوزه على السلام زغرتا 4 – 0، وصعد الصفاء الى المركز الثاني بفوزه الصعب على شباب الساحل 2 – 1، واستعاد الأنصار توازنه بفوزه على التضامن صور 3 – 0، بينما تعادل النبي شيت وضيفه الاخاء الأهلي عاليه 1 – 1، كما كان طرابلس الرياضي فاز على الشباب الغازية 2 – 0.
وسجلت في هذه المرحلة 14 إصابة في خمس مباريات، فارتفع مجموع الاصابات المسجلة الى 101. وانفرد لاعب طرابلس الرياضي الغاني مايكل كافوي هيليغبي بصدارة ترتيب الهدافين بثماني إصابات، متقدماً مهاجم النبي شيت السنغالي شيخ سامبا ديوك ست إصابات، ومهاجم السلام زغرتا الارجنتيني لوكاس ماتياس غالان ومهاجم الانصار أبيدي برنس أدولفوس في المركز الثالث بخمس إصابات لكل منهما.

على ملعب بلدة النبي شيت البقاعية، تعادل النبي شيت وضيفه الاخاء الأهلي عاليه 1 – 1 (الشوط الأول 1 – 0)، سجل للنبي شيت السنغالي شيخ سامبا ديوك (35)، وللاخاء الاهلي عاليه ابرهيم خير الدين (52).
مثل النبي شيت: الحارس وحيد فتال، واللاعبون محمد حلاوي، السوري خالد الصالح، علي بزي، محمد باقر يونس، اسماعيل فاضل، المصري اسلام سالم مصبح، محمد الموسوي (محمد باقر أيوب 63)، علي الاتات، السنغالي شيخ سامبا ديوك، مالك الموسوي (علي الموسوي 78).
ومثل الاخاء الأهلي عاليه: الحارس ربيع الكاخي، سعيد عواضة، طارق عبده، ابرهيم خير الدين، حسين طحان (الفلسطيني محمد بلاوني 89)، حسن سويدان، محمد رمال، حسين فاعور، البرازيليان ليما دياس جوزييل وافرسون دي ليما، الغاني ايبواه افراني.
قاد المباراة الحكم الاتحادي جهاد غريب وعاونه حكما التماس الاتحاديان سليم سراج ووليد دمج، والاتحادي حسين حمية حكماً رابعاً للتبديل.

* الدرجة الثانية
تعادل الرياضة والأدب طرابلس وضيفه الهومنتمن بيروت 3 – 3 في المباراة التي أجريت بينهما على ملعب احتياط طرابلس البلدي في المرحلة السابعة من الدوري العام لنوادي الدرجة الثانية. سجل للرياضة والأدب انطونيو أسعد ومحمد الحاج ومحمود الدهن في الدقائق 53 و66 و78، وللهومنتمن كريستيان تيمونيان (2) وهاجاك أوهانيان في الدقائق 15 و23 و84 من ضربة جزاء “بنالتي”. قاد المباراة الحكم مصطفى سعيفان وعاونه حكما التماس تيسير بدر ومحمد الحاج، ومصطفى دلال حكما رابعا للتبديل.
وفاز الشبيبة المزرعة على ضيفه الأهلي النبطية 1 – 0 على ملعب الصفاء بوطى المصيطبة. سجل الإصابة حسن غنام في الدقيقة 65. قاد المباراة الحكم محمد حداد وعاونه حكما التماس شفيق المير و محمد العلي، وعلي بركات حكما رابعا للتبديل.
وتغلب الاصلاح البرج الشمالي على ضيفه العمال طرابلس 2 – 0 على ملعب صور البلدي بالبص. سحل الاصابتين علي صالح وايمن ابو صهيون في الدقيقتين 60 و83 من ضربة جزاء “بنالتي”. قاد المباراة الحكم أحمد سعيفان وعاونه حكما التماس علي الحاج ومحمود رمضان، وهدى العوضي حكمة رابعة للتبديل.

السابق
الاتحاد الأوروبي مصمم على التصدي لـ«داعش»
التالي
معركة ضد الفساد! من يصدق؟