فتفت: اتوقع ان يرفض المجلس الدستوري الطعن بالتمديد

لن نمنح الثقه للحكومه

جدد عضو كتلة “المستقبل” النائب أحمد فتفت أن حياة العسكريين اهم من اي امر اخر، معتبرا أن “التعاون مع النظام السوري “كي يبتزنا” سياسيا لن نرضى به”.

وأكد، في حديث إلى محطة “او تي في”، أن “هذا الموقف ينسجم مع قرار النأي بالنفس، مذكرا بأن “الحكومة اتخذت قرارا بالنأي بالنفس، وعليها ان تعرف اين يطبق النأي بالنفس وما هو”.

وقال: “نحن نحارب الارهاب من جهتنا، ولكن برأينا نظام الاسد ايضا ارهابي، وساعد على نشأة الارهاب”.

وأشار إلى ان “سياستنا واضحة، وهي: اقفال الحدود اقفالا تاما يمنع بها مرور السلاح، والمسلحين من لبنان الى سوريا ومن سوريا الى لبنان ونطلب دعم قوات اليونيفيل وفق البند 14 من القرار 1701”.

وفي حديث آخر إلى محطة “المستقبل”، قال:”على مجلس النواب ان يتواجد في قضايا الناس الضرورية، فقبل انتخاب رئيس للجمهورية من الصعب الذهاب الى تشريع عادي، لكن هناك أمورا مهمة يقوم بها مجلس النواب في مواضيع المالية، كذلك المجلس فاعل في قضايا اللجان لكن المطلوب فاعلية اكثر في التشريع الضروري في المرحلة الحالية”.

وأكد أن “الأولوية هي لانتخاب رئيس للجمهورية”، وتمنى “ان ننتخب رئيسا في 19 الجاري مع العلم انني لست متفائلا في هذا الموضوع نظرا للمواقف السلبية جدا للعماد ميشال عون وحزب الله”، لافتا إلى ان “المعركة هي معركة اعادة تفعيل الحياة السياسية المؤسساتية في كل الدولة وليس في الهيئة العامة لمجلس النواب”.

ولفت إلى ان “هناك أمورا أمنية، وغيابا لرئيس الجمهورية، ووضعا قالت عنه الحكومة بلسان وزراة الداخلية إنها عاجزة عن اجراء الانتخابات النيابية في ظل الوضع الراهن”.

ورأى أن المجلس الدستوري سيأخذ القرار المناسب من وجهة نظره ونحن سنلتزم بأي قرار يتخذه هذا المجلس وتوقعاتي ان يرفض المجلس الدستوري الطعن المقدم من تكتل التغيير والاصلاح لأنه فعلا هناك اسباب موجبة تبرر التمديد، وقسم كبير من النواب حتى الذين لم يحضروا جلسة التمديد ينطبق عليهم المثل تمنعن وهن راغبات”.

السابق
قرطباوي: على المجلس الدستوري مسؤوليات لعدم الوقوع في فخ اللاديمقراطية
التالي
هل ستشرق الشمس من موسكو؟