القيسي بعد ميرازي تترك «العربية» احتجاجاً

أعلنت المذيعة العراقية في قناة العربية الفضائية سهير القيسي تركها العمل بسبب ما وصفته بالسياسات غير المنصفة التي تتبعها القناة.
وقالت القيسي في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” أنها تركت برنامج النشرة الرابعة من قناة العربية بسبب السياسات غير المنصفة للقناة تجاه العراق. وكتبت أيضا “بعد ورود العديد من الأسئلة حول عدم الحضور في برنامج النشرة الرابعة فيجب توضيح أن سياسات القناة تجاه العراق ليست منصفة ولأني عراقية وأفتخر بعروبتي وعراقيتي، لذا اعتذرت عن تقديم البرنامج وهذا موقفي لأنني أحب وأقف مع العراق الحبيب الذي يعاني من إجرام العصابات الوحشية التي لا تعرف الرحمة” .

وتأتي استقالة القيسي بعد أيام من استقالة الإعلامي المصري حافظ الميرازي الذي قدم استقالته على الهواء مباشرة خلال أحد البرامج التي تبثها القناة. عازيا سبب استقالته الى عدم مهنية قناة العربية.

وقال الميرزاي ان سبب استقالته كان لعدم الاستقلال الذي رآه في السياسات الإعلامية لقناة العربية وعدم مهنيتها . وقارن المذيع المصري في آخر برنامج استوديو القاهرة الذي يقدمه من على شاشة القناة بين حرية الصحافة والتعبير عن الرأي في مصر والسعودية وقال على الهواء مباشرة “هل تجرؤ الصحف السعودية أن تقول كلمة واحدة على الملك عبدالله أو ضد النظام السعودي؟ إن لم نستطع أن نقول رأينا فلنتوقف. في الحلقة القادمة سنتحدث عن تأثير هذا على الوضع في السعودية. إذا كان تم ذلك فالعربية قناة مستقلة وإن لم يتم فأودعكم وأشكركم على متابعتكم معي خلال هذه الفترة من برنامج إستديو القاهرة” .

السابق
هكذا تقرأ الرسائل على WhatsApp من دون عِلم المرسِل
التالي
الصهيونية عنصرية رغم إلغاء القرار الأممي 3397