اللواء : بكركي تقاطع عون و«حزب الله» لترميم العلاقة مع الرابية

جلسة مجلس الوزراء

كشف مصدر قيادي في 8 آذار ل”اللواء” أن تريث تيّار “المستقبل” في التعليق على دعوة الأمين العام لحزب الله السيّد حسن نصرالله للحوار كان له وقع سلبي، الأمر الذي دفع بالحزب إلى الاسراع بترميم العلاقة مع النائب ميشال عون، وابلاغ حليفه حركة “امل” انه ليس في وارد النيل من الجنرال، على الرغم من عتب التيار العوني على الثنائي الشيعي في موضوع التمديد.
وذهب وزير الدولة لشؤون مجلس النواب محمّد فنيش إلى الإعلان بأن ترشيح الحزب لحليفه العماد عون يُؤكّد جدية تبني الحزب له باعتباره الأكثر شرعية في الوصول إلى سدة الرئاسة، مطالباً قوى 14 آذار بفتح حوار مع عون، وكاشفاً في الوقت نفسه أن لا خطوات إجرائية لترجمة دعوة نصرالله للحوار مع “المستقبل” حتى الآن.
اما النائب العوني عن بعبدا حكمت ديب فعبر عن عدم موافقته عن التقييم الذي يقول أن النائب عون خسر معركة الرئاسة بسبب رفضه التمديد.
وأكّد ديب ل”اللواء” أن نواب ووزراء “التيار الوطني الحر” لن يستقيلوا، ولن يتركوا الساحة للاخرين مطالباً بأن يفهم كلام السيّد نصر الله على حقيقته وليس بالمقلوب، فهو تأييد صريح وواضح لترشيح عون، وهو موقف جديد على حدّ ما لاحظ النائب سليمان فرنجية بعد اللقاء الذي جمعه بالرئيس نجيب ميقاتي في دارته في بنشعي.
الا أن مصدراً سياسياً في 14 آذار، اعتبر أن تسمية نصر الله لعون تهدف فقط إلى رفع المسؤولية عن فريقه المتهم دائماً بتعطيل انتخابات الرئاسة بالتنسيق مع “التيار الوطني الحر”.

السابق
داعش يعدم «نانسي عجرم الموصل»
التالي
الشرق: الراعي يحمل بشدة على «التلاميذ الشاطرين»: يفتقرون الولاء للبنان