الديموقراطي اللبناني نوه بالدعوات إلى الحوار ورفض تشبيه المقاومة بالإرهابيين

عقدت الهيئة التنفيذية في الحزب الديموقراطي اللبناني اجتماعها الدوري برئاسة الأمين العام للحزب وليد بركات في السرايا الأرسلانية في الشويفات. وناقش المجتمعون أوضاع الحزب في مختلف المناطق.

بعد الاجتماع، صدر بيان رحب فيه الحزب بالدعوات الموجهة إلى الحوار، معتبرا أنها “ضرورة وطنية ملحة بالنظر إلى الأوضاع السياسية والأمنية والإقتصادية الصعبة التي يعيشها لبنان”، وأكد “ضرورة التعالي عن الخلافات السياسية الضيقة والجلوس على طاولة الحوار من أجل التعاون لانتخاب رئيس للجمهورية والتمديد للمجلس النيابي ومحاربة الإرهاب بالإضافة إلى إيجاد حلول جذرية للمشاكل المعيشية التي يعاني منها المواطنين”.

ونوه “بزيارة شيخي عقل طائفة الموحدين الدروز في سوريا حمود الحناوي ويوسف جربوع على رأس وفد كبير من رجال الدين ووجهاء منطقة جبل العرب لبنان”، معتبرا أنها “زيارة تاريخية من شأنها أن تعزز التواصل والتنسيق وترسخ مبدأ وحدة المصير بين لبنان وسوريا”.

وشدد على “خطورة المقارنة بين المقاومة والمجموعات الإرهابية، ومن المعيب المقارنة والتشبيه بين من قاوم ويقاوم العدو الإسرائيلي ومن حرر الأرض وحمى الحدود وقدم آلاف الشهداء فداء للوطن، وبين مجموعات إرهابية تأتمر بمخابرات العدو الإسرائيلي وتنفذ مشاريعها وتستبيح البلاد وتكفر الناس وتقتلهم باسم الدين”، ودعا “الجيش إلى الصرامة والحسم في مواجهة الإرهابيين وملاحقة فلولهم وعدم التراجع حتى القضاء عليهم”.

وطالب الحكومة “بالحياد والمهنية في تلزيم شركة جديدة للنفايات بعد انتهاء عقد سوكلين وذلك منعا للمحاصصة الطائفية والمذهبية والحزبية”.

وبالنسبة إلى ملف العسكريين المخطوفين، أكد “ضرورة الحزم واعتماد كافة الوسائل المتاحة للافراج عنهم بأسرع وقت”.

السابق
70 اوستراليا حرموا من جوازات سفرهم للاشتباه بنيتهم التوجه الى سوريا
التالي
السلطات السعودية ألقت القبض على 6 اشخاص مرتبطين بالهجوم ضد الشيعة