بلاتر: ميسي لم يستحق جائزة كأس العالم 2014

 

اعترف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” جوزيف سيب بلاتر بأن منح الأرجنتيني ليونيل ميسي لقب أفضل لاعب في مونديال البرازيل 2014 كان قرارا خاطئا.

وقال بلاتر من روسيا خلال اطلاق شعار مونديال روسيا 2018 “أعتقد أن القرار كان خاطئا، تفاجئت عندما بلغني القرار من اللجنة المنظمة، لقد تم الاختيار بين 10 لاعبين من النهائيات”.
وأثير جدل كبير لاختيار ميسي كافضل لاعب في مونديال البرازيل، الأمر المماثل الذي حصل في مونديال 2010 عندما أختير الأوروغوياني دييغو فورلان كأفضل لاعب في البطولة، علما أن منتخب الأوروغواي خرج من النصف النهائي، ولم يتم اختيار أي لاعب من منتخب إسبانيا الفائز بالبطولة في حينه
وتم طرح الجائزة بدءا من مونديال أمريكا في 1994 ومنحت وقتها للبرازيلي روماريو، ثم للبرازيلي رونالدو في مونديال 1998، والألماني أوليفر كان في مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، والفرنسي زين الدين زيدان في مونديال ألمانيا 2006.
ورفض بلاتر فكرة البطاقة البيضاء التي طرحها الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لأي لاعب يعارض قرارات التحكيم ليخرج من المباراة لمدة 10 دقائق وثم يعود إليها. وقال “الأمور بخير بالبطاقات الصفراء والحمراء، ولا حاجة لبطاقة بيضاء أو أي تعديلات غير فعالة”.

السابق
اسرائيل توقع صفقة جديدة لشراء مقاتلات اف-35 الاميركية 
التالي
منى أبو حمزة وورقة النعوة!

اترك تعليقاً