الفيسبوك يمنع استغفار الله

فيسبوك

ضج موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”، بالتعليقات حول حظر عبارة “استغفر اللّه العظيم” من النشر على الفيسبوك، وبإشعار يتضمن تنبيهاً بأن هذه الكلمة تستخدم كثيراً، الأمر الذي يؤدي لإخراجك من حسابك وطلب التعرف على أصدقائك من جديد، وإن كررتها مرتين فستفقد حسابك نهائياً.
الرسالة التحذيرية مكتوب فيها أن هذه الجملة ينشرها العديد من الأشخاص الآخرين أيضاً، وأن أنظمة فيسبوك اكتشفت أن أحد الأشخاص يمكنهم الدخول إلى الحسابات الشخصية عبرها، لذلك ترفض إدارة الموقع كتابتها من أجل حماية المستخدم.
وقال المختص في الصحافة الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي محمود حريبات، لـ”رؤية” هذه المسألة ليس لها علاقة بشكل مباشر بكون العبارة إسلامية أو دينية، أو أنها مصطلح عربي، إنما اعتبرها نظام الحماية التلقائي على فيس بوك خطراً على المستخدمين.
وأضاف: “كون هذه العبارة تتكرر بشكل كبير ومتتال، تزامناً مع ورود تقارير من عدد من المستخدمين المعادين للإسلام ضدها وضد استخدامها، دفع نظام الحماية اعتبارها عبارة مسيئة ويشكل استخدامها خطراً على المستخدمين”.
وأشار إلى أنه ما إن يقوم المستخدم بكتابتها على صفحته الشخصية، حتى يطرده نظام الحماية من فيسبوك، ومن ثم طلب العديد من الإجراءات لإثبات الهوية، عن طريق التعرف على صور عدد من الأصدقاء.

السابق
ناجون يروون: لحظات الرعب قبل قطع الرؤوس
التالي
قيادي في النصرة:قررنا إيقاف تنفيذ الإعدام بالعسكري الأسير