«الرياضة ضد العنف» في السرايا

أكدت السيدة لمى تمام سلام “أهمية ممارسة الرياضة وإدخالها في نمط الحياة النمطية، ما ينعكس إيجاباً على صحة الإنسان الذهنية والجسدية، ويؤكد ان العقل السليم في الجسم السليم”.

وجاء كلام سلام خلال ندوة بعنوان: “الرياضة ضد العنف” أقيمت في السرايا ضمن النشاط الأسبوعي “موعد في السرايا”، بمشاركة 430 تلميذاً من كل المدارس في المحافظات اللبنانية وشخصيات اجتماعية ورياضية وطبية متخصصة.

بعد النشيد الوطني، رحبت سلام بالحضور وقالت أن اللقاء هو دوري مع أفراد من المجتمع المدني، الا اني اخترت اللقاء معكم انتم تلامذة لبنان، وآمل في ان تستفيدوا من أهمية ممارسة الرياضة وإدخالها في نمط حياتنا اليومية.

ثم تحدث اختصاصي الطب الرياضي وجراحة العظم الدكتور ألفريد خوري، شارحا للحضور أهمية ممارسة الرياضة باستمرار حفاظاً على صحتهم، ومنبها من خطر استعمال أدوية المنشطات، شارحا إنعكاساتها السلبية على الصحة.

كما تحدث عن أهمية الرياضة بالنسبة الى المسنين، معتبرا ان “الرياضة تجمع الشعوب من كل دول العالم”.

وتحدثت رئيسة جمعية بيروت ماراتون مي الخليل عن تجربتها الرياضية، من خلال حادث صحي تعرضت له ما دفعها الى تأسيس جمعية “بيروت ماراتون”، وأكدت ان “الحياة من دون النظرة الإيجابية صعبة جدا وداخل كل إنسان قوة لا يعرفها إلا إذا مر في حالة ضعف، داعية التلامذة الى وضع هدف أمام أعينهم وعدم الاستسلام مهما كانت الظروف، لأن الرياضة لديها القدرة على تغيير المجتمعات وهذه مسؤوليتكم، معاً سنضع لبنان على الخارطة العالمية”.

وتم عرض وثائقي عن مراحل تأسيس جمعية “بيروت ماراتون”.

وأكد رئيس جمعية “جاد – شبيبة ضد المخدرات” جوزف حواط دور الرياضة في مواجهة الإدمان على المخدرات والكحول، مؤكدا ان نسبة 40 في المئة من المدمنين على الكحول، تراوح أعمارهم بين 13 و23 سنة، وأن 30 في المئة من شباب لبنان يقضون في حوادث السير بسبب تأثير الكحول، مشددا على ان الرياضة هي خط الدفاع الأول لمحاربة الإدمان.
ثم كانت مداخلات لكل من لاعب فريق الحكمة إيلي رستم، بطلة آسيا والبلدان العربية في الجودو كارين شماس، لاعبة كرة السلة في الفريق الرياضي ربيكا عقل، اكدت ان الرياضة هي نمط حياة ومن لا يملك روح المنافسة لا يتقدم في الرياضة وفي الحياة.

السابق
هاتف الإرهابي ميقاتي يتضمن اتصالات مع احد نواب الشمال
التالي
هل يتعافى مايكل شوماخر خلال 3 سنوات؟