‘العلماء المسلمين’: نرفض التحريض واستباحة طرابلس أو ضربها

هيئة العلماء المسلمين

اعلنت “هيئة العلماء المسلمين” انه “هالها حجم التحريض الذي تتعرض له مدينة طرابلس، والذي تسعره جهات إعلامية وسياسية وأمنية”، قائلة:”لقد صوروا المدينة وكأنها منبع الأزمات التي تعصف بالبلد معتمدين في ذلك على أمور، إنما هي غيض من فيض مما يوجد في أماكن ومناطق أخرى، يغض الطرف عن كل تجاوزاتها وارتكاباتها مهما عظمت، ونقصد بذلك ولاية ما يسمى بحزب الله، الخارجة عن سلطة الدولة في الضاحية والجنوب”.

واعربت الهيئة في مؤتمر صحفي بمسجد حربا في التبانة، عن “استنكارها الاعتداءات المشبوهة ضد مراكز الجيش في طرابلس لزجه في صراعات مع أهلها”، مطالبة “بتوقيف الفاعلين الذين باتوا معروفين للجميع لا سيما الجهات الأمنية”، رافضة “استباحة مدينة طرابلس أو ضربها من قبل أي جهة وتحت أي ذريعة”، داعية الى “الحد من الإجراءات العسكرية لإزالة الإحتقان داخل المدينة”.

كما دعت الهيئة وسائل الإعلام الى “التزام الأمانة والموضوعية في تغطية أحداث طرابلس وتخصيص حيز في برامجها لنقل الصورة الإيجابية للمدينة”، مطالبة الدولة “بتنفيذ الوعود السابقة بإنماء طرابلس، وصرف
التعويضات لأهالي المدينة، وتقديم رؤية عاجلة للتعويض عن الأضرار الاقتصادية التي أصابت القطاعات الاقتصادية في المدينة خلال الفترة السابقة”.

ورفضت الهيئة “الاستنسابية في تصنيف المناطق وتطبيق القانون، وسياسة الكيل بمكيالين تجاه التدخل في الأزمة السورية”، مطالبة أبناء طرابلس “بالتحلي بمزيد من الوعي وعدم إعطاء الذرائع لأعدائها ليعملوا مكرهم فيها وعدم السماح بعودة الفوضى العبثية إليها كما يتمنى المتربصون بالمدينة”.
وطالبت الهيئة “بإنهاء ملف الموقوفين الإسلاميين بعد سنوات من التوقيف دون محاكمة وضرورة الإفراج عن المعتقلين خلال الخطة الأمنية في طرابلس وعلى رأسهم حسام الصباغ ومعالجة ملف الملاحقين”.

السابق
ايران:حكم الاعدام على الشيخ النمر سيؤثر في العلاقات مع السعودية
التالي
الاكراد يستعيدون موقعين في عين العرب