تناقص عدد النازحين السوريين في عرسال بنسبة 25 %

النازحون الفلسطينيون

اطلع أمين السر للمكتب الإداري لـ “هيئة العلماء المسلمين” الشيخ حسام الغالي وزير الداخلية نهاد المشنوق على نشاط اللجنة العليا لمخيمات النازحين السوريين في عرسال والتي شكلت لضبط أمور النازحين.

وأبدى الغالي في اتصال مع “الحياة” تفاؤله في شأن ملف العسكريين المخطوفين، مشيراً إلى ان “الهيئة تحاول المساعدة قدر المستطاع في قضايا تتعلق بالنازحين وتتواصل مع “جبهة النصرة” وتنظيم “داعش” لإطفاء إشكالات صغيرة، خصوصاً أن هناك أخباراً تصل الى الجهتين مشوهة للحقيقة على غرار ما حصل قبل ايام حين سقطت قنبلة مضيئة اطلقت في سماء عرسال على خيمة في احد مخيمات النازحين فاحترقت وتم تطويق النار إلا ان الخبر وصل إلى التنظيمين ان الجيش اطلق القنبلة على المخيم وحين اكدنا ان الخبر غير صحيح هدأت النفوس”.

ولفت الغالي الى ان عدد النازحين السوريين في عرسال بدأ يتناقص بنسبة 25 في المئة، بعضهم عاد الى الاراضي السورية او الى الوديان وبعضهم اتجه الى عكار وبعضهم دخل سورية من الساحل بالاتفاق مع السلطات السورية.

واكد ان اطلاق النار الذي سجل باتجاه الجيش قبل ايام لم ينطلق من المخيمات المنضبطة داخل عرسال بل من مخيم عشوائي خارج حاجز الجيش اللبناني عند مدخل المصيدة.

السابق
وزارة الطاقة دعت البلديات لتنظيف المجاري والعبارات
التالي
جعجع: لمكافحة أفكار الدولة الإسلاميّة