تغريم النهار والمستقبل في دعويي يعقوب وباسيل

اصدرت محكمة المطبوعات في بيروت برئاسة القاضي روكس رزق وعضوية المستشارين نوال صليبا ورولا عبدالله حكمين اليوم، الاول في دعوى النائب حسن محمد يعقوب ضد جريدة “النهار” ورئيس التحرير فرنسوا عقل والمدير المسؤول حبيب شلوق وكاتب المقال محمد ابي سمرا ومحمد صادق ياغي في جرائم قدح وذم وتحقير من خلال ما نشر في الصحيفة بتاريخ 28/9/2008، بعنوان “حكاية اربعة لبنانيين تشاركوا على انشاء مرفأ في ام القبوين”.

وقضى الحكم بتغريم محمود ياغي مبلغ ستة ملايين ليرة وكل من ابي سمرا وشلوق مبلغ ثلاثة ملايين ليرة والزامهم بالتكافل والتضامن في ما بينهم اي ياغي وابي سمرا وشلوق دفع مبلغ ستة ملايين ليرة للمدعي تعويضا عن الاضرار التي لحقت به.

والحكم الثاني دعوى وزير الطاقة في حينه جبران باسيل ضد شركة تلفزيون “المستقبل” ممثلة برئيس مجلس ادارتها رمزي الجبيلي ومديري قسم الاخبار في الشركة حسن الوجه وعماد عاصي وعلى معدي مواد النشرة والتقرير في جرائم تلفيق اخبار كاذبة والقدح والذم والتشهير بالمدعي بتاريخ 4/4/2013.

وقضى الحكم بتغريم كل من حسن الوجه وعماد عاصي مبلغ اربعة ملايين ليرة والزامهما وشركة تلفزيون “المستقبل” كمسؤولة بالمال دفع مبلغ ستة ملايين ليرة للمدعي كتعويض عن الاضرار التي لحقت به.

السابق
حب الأكراد المستجد!
التالي
نصرالله يزور البقاع: سنهزم التكفيريين