مصادر أمنية: منصور ومولوي يتزعمان مجموعة مسلحة

ابلغت مصادر أمنية صحيفة “الحياة” أن أسامة منصور وشادي المولوي المطلوبان للقضاء اللبناني بموجب مذكرات توقيف غيابية، بتهمة الإخلال بالأمن والانتماء الى مجموعات إرهابية مسلحة على استدرار تأييد أبناء باب التبانة في طرابلس منصور والمولوي “يتزعمان مجموعة مسلحة تتخذ من باب التبانة مركزاً لها وتضم مسلحين متعاطفين معها، معظمهم ممن قاتلوا سابقاً في سوريا الى جانب المجموعات المسلحة وهم من اللبنانيين والسوريين”.

وأكدت المصادر أن “منصور والمولوي يحرضان باستمرار ضد الجيش والقوى الأمنية بذريعة اضطهاد أهل السنّة الذين لا يملكون السلاح للدفاع عن انفسهم في مقابل “حزب الله” الذي لديه كميات كبيرة من السلاح ويشارك في القتال الى جانب النظام في سورية ضد المعارضة. كما انهما يحاولان ـ وفق المصادر عينها ـ التحريض على وزراء ونواب طرابلس بذريعة انهم تخلوا عنهم وأن القانون يطبق على فريق من اللبنانيين من دون الآخر”.

ولفتت الى ان “لا غطاء من فاعليات طرابلس لمنصور والمولوي اللذين يتخذان من باب التبانة رهينة لحماية نفسيهما من الملاحقة، وقالت انهما يهددان أهلها ويقومان بنشر المسلحين الملثمين الذين يتراوح عددهم بين 30 و40 مسلحاً طوال الليل عند المداخل الى باب التبانة خوفاً من أن تفاجئهم القوى الأمنية بحملات دهم من أجل اعتقالهما”.

وختمت ان “هذه المجموعة المسلحة تنشر الرعب بين سكان باب التبانة خصوصاً من تعتقد أنهم على تعاون مع القوى الأمنية التي تخطط لاعتقال منصور ومولوي وسوقهما الى القضاء بهدف انقاذ سكانها من سطوة الملثمين الذين يتصرفون وكأن المنطقة محمية لهم”.

 

السابق
السيدة الأولى رولا سعادة.. هكذا دخلت قصر كابول
التالي
اللبنانيون أرهقوا جورج كلوني يوم زفافه