رئيس اركان الجيش الاسرائيلي يهدد حزب الله ولبنان

أعلن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال بني غانتس ان بلاده قادرة على الامساك بلبنان وارجاعه ثمانين سنة الى الوراء، لافتاً في الوقت عينه الى ان الامين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصرالله “يدرك جيداً ما سيحصل للبنان إن تحرش بنا”.

وفي أحاديث عدة الى الصحف الاسرائيلية، شد غانتس على ان الامور في مواجهة حزب الله “لا تدار، بالضرورة، من خلال الحروب والمواجهات العسكرية بل يجب أن تدار المخاطر بحكمة”.

وسئل عن قدرات حزب الله، فأكد ان لدى الحزب الآلاف من الصواريخ الدقيقة والثقيلة، التي ستؤدي الى سقوط عدد كبير من القتلى في إسرائيل، في حال حصلت حرب، الا انه شدد على ان الجانب الإسرائيلي، قادر ان “يمسك بلبنان ويرميه بما فيه سبعين إلى ثمانين عاماً إلى الوراء، وسنرى حينها ما سيحدث. ولن أكون متفاجئاً إذا تطلب من الأمر القيام باحتلال مناطق من لبنان”.

ولفت الى انه “في حوزة حزب الله، وبتزويد من ايران، اعداد كبيرة جداً من الطائرات غير المأهولة، ومن بينها طائرات هجومية، الا اننا نعرف كيف نسقط هذه الطائرات، ونعرف كيف نجمع المعلومات الاستخبارية، كما نعلم كيف نعمل على الارض”.

وأوضح، قائلاً ان اسرائيل لا تواجه “جيوشاً نظامية، وحربنا المقبلة ليست شبيهة بحروبنا الماضية، اذ اننا نواجه كمية هائلة من الصواريخ ومن الطائرات غير المأهولة”.

وأشار الى ان “الجبهة الشمالية مع لبنان هي التحدي الاساسي من ناحية اسرائيل، لكن لدينا جواب على ذلك. لكن اذا اندلعت الحرب شمالاً، فستكون طويلة وقاسية وتتطلب جبهة داخلية صلبة وقتالاً وتماسكاً وطنياً”.

الا انه أكد بالقول “نحن سننتصر”.

ولدى سؤاله عن نصرالله، قال غانتس “هو مشغول الى اقصى حد ممكن في ساحات اخرى، وهو يدرك جيداً ما سيحصل للبنان إن تحرش بنا”.

وتابع في احاديثه قائلاً “صحيح ان التهديد موجود شمال اسرائيل، الا ان تقديري ان حزب الله لا يريد مواجهة شاملة، لانه يدرك ثمن المواجهة”.

ج.ش.

السابق
جبران باسيل: يا عيب الشوم… استقل
التالي
معايدة على الطريقة الطائفية اللبنانية