دنزل واشنطن يعود في «التعادل»وأفلام لبنانية جديدة

دنزل
تشارك 6 أفلام لبنانية قصيرة ووثائقية في اثنتين من فئات الدورة الـ14 لمهرجان بيروت الدولي للسينما، التي تقام بين 1 تشرين الأول المقبل و9 منه في صالات سينما "أبراج" في فرن الشباك. وسوم: دنزل واشنطن، سينما، الصالات اللبنانية، The Equalizer

يبقيكم موقع “جنوبية” الإلكتروني في اطّلاع دائم على أبرز الأفلام الجديدة في صالات السينما اللّبنانية وينشر أسبوعياً (كل يوم خميس) لائحة بأحدث الإصدارات لتكون دليلكم قبل الذهاب إلى صالات العرض. وقد عرضت الصالات هذا الأسبوع أفلام جديدة، بالإضافة إلى باقة مستمرة من الأفلام الّتي بدأ عرضها في الأسابيع الماضية. والأبرز:
The Rover (المترحل): فيلم دراما من بطولة غاي بيرس، روبرت باتيسون وسكوت ماكناري، ومن إخراج ديفيد ميشود. وتدور أحداث الفيلم حول شخص مترحّل يلاحق العصابة الّتي سرقت منه سيارته حين كان في بلدة أوسترالية مهجورة ويساعده في مهمته شاب مجروح أصيب أثناء حادثة السرقة.
يعرض الفيلم في عشر صالات لبنانية مختلفة وقد حصل على تقييم 8 من 10 عبر موقع http://lb.cineklik.com/ حيث يمكنكم الاطلاع على مواعيد وأماكن العرض.
The Equalizer(التعادل): فيلم عن الجريمة والإثارة، مليء بالغموض والتشويق، من بطولة دنزل واشنطن، مارتن كسوكاس وكلويه، ومن إخراج أنطوان فوكا. وتدور أحداث الفيلم حول رجل يعتقد أنّه وضع كل حياته الماضية وراء ظهره وانطلق ليعيش حياة هانئة وهادئة. لكن حين يتعرف بفتاة شابة مسيطر عليها من قبل عصابة روسية بالغة العنف، لا يستطيع أن يقف مكتوف اليدين ويساعدها.
يعرض الفيلم في مختلف الصالات اللبنانية وقد حصل على تقييم 8.2 من 10 عبر موقع http://lb.cineklik.com/ حيث يمكنكم الاطلاع على مواعيد وأماكن العرض.
Two Night Stand: فيلم كوميدي ورومنسية من بطولة اناليج تيبتون وميلس تيلر وجيسيكا ومن اخراج ماكس نيكولز، وتدور أحداثه حول شخصين يتواثلان عبر الانترنت يجبران على البقاء معاً بسبب عاصفة ثلجية لليلتين.
يعرض الفيلم في مختلف الصالات اللبنانية وقد حصل على تقييم 6.9 من 10 عبر موقع http://lb.cineklik.com/ حيث يمكنكم الاطلاع على مواعيد وأماكن العرض.
كما تعرض أفلام عدة جديدة من ضمنها Teenage Mutant Ninja Turtles وThe Young and Prodigious T.S. Spivet ويستمر عرض عدة أفلام من بينها The Giver الذي تدور أحداثه حول مجتمع مثالي لا حروب ولا ألم ولا عذاب فيه ولا اختلافات، لكن أحد الشبان يقرر أن يتعلم من أسلافه العذاب واللذة الحقيقيين للعالم الفعلي.
هذا وتشارك 6 أفلام لبنانية قصيرة ووثائقية في اثنتين من فئات الدورة الـ14 لمهرجان بيروت الدولي للسينما، التي تقام بين 1 تشرين الأول المقبل و9 منه في صالات سينما “أبراج” في فرن الشباك.
ومن بين الأفلام اللبنانية الأربعة، Le Miroir (المرآة) الناطق بالفرنسية، للمخرجة الفرنسية – اللبنانية سيلين قطيش التي تجسد في فيلمها دورة حياة المرأة وتطورها، منذ ولادتها وحتى وفاتها، ولكن من وجهة نظر مرآتها، وفيلم “ومع روحك” لكريم رحباني الذي اختار مسرحاً لفيلمه أحد أديرة لبنان ويتورط فيه أحد الرهبان بالقتل وبقع في صراع إن كان يجب أن يخبر الآباء الآخرين أو يحتفظ بالمر لنفسه.
كما يعرض فيلم “بعتذر منك بيروت”، وفيلم “يلدا” لرشا فرج. ويرمز اسم “يلدا” في الأساس إلى العيد الذي يحتفل به الإيرانيون في آخر يوم من فصل الخريف، وهي الليلة الأطول في السنة وأكثرها ظلمة، في تقليد يعتقدون أنه يبعد النحس عنهم.
اما الوثائقيان فهما “بيروت حنان بيروت” لباتريك عيسى و “Will you marry me?” الذي يتمحور حول حياة مخرجه الشاب زهير كريدية المصاب بفيروس نقص المناعة (HIV) والذي يعيش مع صديقه رامي.

هواتف الصالات
صالات مجمع أمبير في دون(فردان) وصوفيل (الأشرفيّة) ولاس ساليناس (أنفة) وإسباس (الزوق) وسوديكو وغالاكسي (بولفار كميل شمعون): 1269
سينما سيتي (الدورة): 01899993
فريواي (سن الفيل) : 01485590 (كسليك): 09912504
ستارغايت (زحلة): 08813901
أبراج (فرن الشباك): 01292192
بلانيت الزوق: 09221363
سيتي كومبلاكس (طرابلس): 06442471
سانت إيلي (أنطلياس): 04418835
غراند سينما أب ث (الأشرفية): 01209109
غراند سينما كونكورد (فردان): 01738439
مونتريال (الحمرا): 01353009
أريسكو بلالس (الصنايع): 01745906

السابق
هل سيحاكي الجيش فلاديمير بوتين في عرسال؟
التالي
الجيش: مقتل مطلوب في صور خلال ملاحقته وتوقيف 8 كانوا برفقته

اترك تعليقاً