شركة «فيرمنيتش» تعيّن جيلبرت غسطين رئيساً تنفيذياً

بعد أكثر من 12 عاماً على رأس شركة ’فيرمنيتش’، وهي الشركة الخاصة الأكبر في العالم في صناعة العطور والنكهات، أعلن الرئيس التنفيذي باتريك فيرمنيتش عن رغبته في التنحّي من منصبه الحالي من أجل النهوض بمسؤوليات إضافية في مجلس الإدارة. وبعد قبول طلبه، عيّن مجلس الإدارة جيلبرت غسطين رئيساً تنفيذياً خلفاً له، على أن يدخل القرار حيّز التنفيذ اعتباراً من الأول من تشرين الأول المقبل. وكان جيلبرت غسطين يشغل أخيراً منصب رئيس قسم آسيا المحيط الهادئ في شركة Diageo الرائدة عالمياً في مجال المشروبات الفاخرة.

وقد عُيِّن باتريك فيرمنيتش نائب رئيس مجلس إدارة شركة ’فيرمنيتش’ على أن يتسلّم منصبه الجديد في تشرين الأول المقبل. ومن أجل تأمين انتقال منظّم، سوف يساعد باتريك فيرمنيتش جيلبرت غسطين حتى أواخر كانون الثاني 2015، فيما يتسلّم دوره الجديد نائباً لرئيس مجلس إدارة الشركة، كما جاء في بيان للشركة.
وقال إيف بويسدرون، رئيس مجلس إدارة شركة ’فيرمنيتش’: ’يسرنا كثيراً أن نرحب بجيلبرت. إنه صاحب كفاءة كبيرة وفي رصيده خبرة مهمة في أسواق النمو الدولية، فقد تولّى أدواراً قيادية رفيعة المستوى لدى شركة Diageo في الولايات المتحدة وأوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط، ومؤخراً آسيا المحيط الهادئ. وهو يجلب إلى الشركة خبرة واسعة في قيادة نمو الأعمال في أسواق معقّدة، وفهماً عميقاً لسبل الجمع بين الإبداع والابتكار من أجل توليد تجارب تساهم في تحفيز المستهلكين. كما أنه يتمتّع بكل المواصفات الضرورية للبناء على إنجازات باتريك. يسرّنا كثيراً أنه وافق على الانضمام إلى شركتنا وقيادة فيرمنيتش في المرحلة المقبلة من تطوّرها’.
وأضاف بويسدرون: ’في الوقت نفسه، يشرّفنا أن باتريك فيرمنيتش سيستمر في خدمة الشركة في منصب نائب رئيس مجلس الإدارة. قدّم باتريك منذ انضمامه إلى مجموعة فيرمنيتش عام 1990، أداء مجلّياً. فقد دفع الشركة، من خلال ما يتمتّع به من روح ريادية راسخة، إلى التحلي بالجرأة في إبداعها وابتكارها. ويترك باتريك الذي يحظى بإعجاب وتقدير شديدَين، إرثاً ممتازاً يمكن البناء عليه’.
وقال باتريك فيرمنيتش: ’قبل 12 عاماً، عندما بدأت قيادة شركة فيرمنيتش، كانت رؤيتي تقوم على الحفاظ على روح الابتكار والإبداع، مع تسيير الأعمال وفقاً لأعلى معايير الحوكمة والمناقبية. عندما أرى أداء الشركة اليوم، أعتقد أن هذه المرحلة من عملي قد اكتملت إلى حد كبير. لذلك الوقت مناسب الآن لتسليم مسؤولياتي’.
ومن جهته، قال جيلبرت غسطين: ’أنا متحمّس جداً لقيادة فصل جديد في تاريخ هذه الشركة العظيمة. أتطلع إلى العمل مع إيف وباتريك وزملائي الجدد في شركة فيرمنيتش حول العالم حفاظاً على إرث المجموعة الفريد فيما نعمل على تعزيز موقعها القيادي في صناعة العطور والنكهات. بالاستناد إلى خبرة الأعوام العشرين التي قضيتها لدى شركة Diageo، وفي إدارة الأعمال عبر القارات الأربع، يشرّفني أن أضع خبرتي وتجربتي اليوم في خدمة فيرمنيتش وجميع المساهمين فيها’.

السابق
مجموعة فلسطينية في غزة على اللائحة الأميركية السوداء
التالي
«ايبولا» يواصل انتشاره في ليبيريا