مشيخة عقل دروز سوريا تدعو الى عدم الانجرار وراء الفتنة

دعت مشيخة عقل طائفة المسلمين الموحدين الدروز في سوريا في بيان ’ابناء الوطن الى عدم الانجرار وراء الفتنة وعدم الاستماع الي مثيريها، لانها أشد من القتل ولا تؤدي الا إلى الخراب والتدمير وازهاق الارواح وتهديم صروح العيش الكريم والوطن’.

واشارت الى ’محاولات الارهابيين والمجرمين وأسيادهم منذ بداية الحرب الشرسة وغير المسبوقة على سوريا، ايقاظ الفتنة بين أبناء الوطن الواحد بمختلف أطيافهم خدمة لاعداء الوطن في الداخل والخارج وتنفيذا لمخطط استعماري خبيث مرسوم للمنطقة والوطن”، داعية “الاهل من مختلف أطياف المجتمع الى التمسك بشعار الاجداد ابان الثورة السورية الكبرى ضد المستعمر الفرنسي – الدين لله والوطن للجميع – والتعامل مع بعضهم بروح الاخوة والتمسك بالقوانين والانظمة وتطبيقها على الجميع من دون استثناء’.

وأعربت عن ادانتها ورفضها ’لجرائم القتل والخطف والابتزاز والغدر والافعال الارهابية والاجرامية التي يقوم بها من يحاولون تخريب الوطن والاساءة الى وحدته الوطنية التي هي أساس صمود السوريين في مواجهة أعدائه’.
وختمت: ’نحن لم نكن على مر العصور الا مثالا للكرامة والتسامح والوداد بين أبناء الوطن الواحد وكنا وما زلنا مثالا للبطولة والفداء والتضحية في سبيل وحدة ترابه وصون سيادته واستقلاله والذود عنه في مواجهة أعدائه’.

ShareThis Copy and Paste

السابق
صور حادث مفرق السكسكية
التالي
بريطانيا ستواصل عمليات الاستطلاع الجوية فوق العراق