جعجع:لا صفقة في عودة الحريري ولا حلحلة لمشكلة الفراغ

سمير جعجع

اعتبر  رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع  في حديث الى  ’ال ام تي في ’، أن لا صفقة في عودة الرئيس سعد الحريري الى لبنان ولا حلحلة سريعة لمشكلة الفراغ الرئاسي في  مشيراً الى أن  الازمة مستمرة حتى اشعار آخر.

وعبر جعجع  عن خجله  ’من موضوع اننا منذ 81 يوماً من دون رئيس وإنتخابات الرئاسة معطلة للأسباب التي نعلمها فكتلتان نيابيتان تعطلان والتعطيل مستمر حتى إشعار آخر ولم نستسلم أمام هذا الامر الواقع’، مضيفاً أنه ’كلما اشتدت الظروف اشتديت اكثر بوجهها واصبحت متحفزا اكثر طرحت افكار كثيرة بالنسبة لمواجهة التعطيل لكن في خضم كل ما يجري يبقى حس المسؤولية والتخوف من ان تفلت الامور او تقع حوادث معينة .’

ولفت جعجع إلى أنه ترشح الى الرئاسة كونه ’ رئيس احد الاحزاب الكبرى مسيحياً إن لم يكن الأكبر، ولديه مشروع سياسي وبتحالف وطني عريض ’، مؤكدا على أن ’ سحب ترشحه على غير هدى لا يقدم اي نتيجة .

على صعيد اخر، اعتبر جعجع أنه بات  من الصعب أن يتنازل حزب الله عن معركة الرئاسة في لبنان من بعد ما حصل في العراق أصبح’، لافتاً الى أن ’إيران خسرت معركة صغيرة في العراق من بعد أن خسرت المالكي لذلك لا اتوقع حلحلة قريبة للملف الرئاسي’.

أما عن ’داعش’، اعتبر جعجع  أن هذه كذبة كبيرة وهي فورة تختفي بالسرعة التي ظهرت فيها وهي موجودة في سوريا والعراق بسبب حال الفوضى الموجودة هناك.

 

 

السابق
1000 دولار مقابل معلومات عن شقيق ريفي
التالي
فرع المعلومات أوقف سوريا في جونية