أشبيلية يسعى لإيقاف زحف الريال نحو الذهب

سيقود الثلاثي الناري المؤلف من البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بايل والكولومبي خاميس رودريغيز ريال مدريد الإسباني خلال سعيه لإحراز كأس السوبر الأوروبية المقررة اليوم (الثلثاء) في كارديف عاصمة ويلز.

وكان الفريق الملكي أحرز لقبه القاري العاشر إثر فوزه الدراماتيكي على جاره في المدينة نفسها أتلتيكو مدريد (4-1) في الوقت الإضافي، علماً بأن الخاسر تقدم (1-صفر) حتى الوقت بدل الضائع، قبل أن يدرك سيرجيو راموس التعادل ويفرض التمديد.

أما أشبيلية فتوّج بطلاً للدوري الأوروبي بفوزه على بنفيكا بركلات الترجيح.

وستكون الأنظار شاخصة تحديداً على صانع الألعاب الكولومبي رودريغيز أحد أبرز نجوم مونديال 2014 وهدافه برصيد 6 أهداف، كونه سيخوض أول مباراة رسمية في صفوف فريقه منذ انتقاله إليه قادماً من موناكو في مقابل صفقة ضخمة فاقت الـ80 مليون يورو.

ومن المتوقع أن يشارك أيضاً لاعب الوسط الألماني توني كروس وربما الحارس كيلور نافاس القادم إلى مدريد مطلع الموسم الحالي بعد تألقه في صفوف منتخب بلاده كوستاريكا.

واعترف مدرب ريال مدريد الإيطالي كارلو أنشيلوتي بأن فريقه ليس في كامل مستواه، خصوصاً بعد انضمام أبرز نجومه الذين شاركوا في العرس الكروي الأسبوع الماضي فقط، وقال في هذا الصدد: «كان يتعين علينا منح إجازات لبعض اللاعبين حتى الخامس من آب (أغسطس)، وبالتالي لم يتسنَّ لنا الوقت الكافي للاستعداد كما يجب».

والكأس السوبر هي إحدى ست كؤوس سينافس عليها ريال مدريد هذا الموسم، وهو سيبحث عن تحقيق أول فوز له هذا الموسم بعد فشله في الفوز في ثلاث مباريات تجريبية حتى الآن، إذ خسر اثنتين وتعادل في واحدة خلال جولته الأميركية.

وأعرب بايل عن سعادته لخوض المباراة في وطنه وعلى ملعب يعرفه جيداً، وقال: ’كنت أعرف أن الكأس السوبر ستقام في كادريف منذ 18 شهراً. عندما أتيت إلى ريال مدريد كان حلمي الأول إحراز دوري أبطال أوروبا في صفوفه، وتحقق هذا الأمر’.

وستحمل المباراة ضد أشبيلية رمزية خاصة لبايل بالتحديد، ذلك لأنه أطلق مسيرته في صفوف ريال مدريد بتسجيله هدفين في لقاء الفريقين في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي (7-3).

أما أشبيلية فخسر جهود لاعب وسطه الكرواتي المؤثر إيفان راكيتيتش لمصلحة برشلونة، في حين عاد المدافع الصلب ستيفان مبيا إلى فريقه الأصلي كوينز بارك رينجرز الإنكليزي.

ورفض مدرب أشبيلية أوناي إيمري أن يكون عدم وجود عدد من نجوم كأس العالم في صفوف فريقه يعطيه الأفضلية في مواجهة ريال مدريد، وقال: ’كيف يمكن أن نكون مرشحين في مواجهة عملاق مثل ريال مدريد؟ لكن في المقابل، لدينا القدرة على الاستمتاع بمباراة نهائية قوية وإحراز اللقب’.

 

السابق
’غوغل’ تطلق كابلاً بحرياً يجتاز المحيط الهادئ
التالي
سامي الجميل ناشد وزير الداخلية بعودة طرابلس عن قرار منع إعلانات البيرة