كبارة: ليس لدينا خيار إلا الجيش والدولة ومؤسساتها

محمد كبارة

أكد النائب محمد كبارة في حديث الى محطة “الجديد” أنه “لم يتعرض يوما للجيش اللبناني طوال عمله السياسي، فحتى في أحلك الظروف وأصعب الايام التي مررنا بها في طرابلس كان دوما يقول “لا خيار لدينا إلا الدولة والمؤسسات والجيش اللبناني والاجهزة الامنية”.

وأوضح كبارة أن “الكلام الذي صدر عن اجتماع اللقاء الوطني الاسلامي تم تحريفه وتفسيره خطأ، وهناك اشخاص من فريق معين لهم مصلحة في استهدافي بالذات بسبب مواقفي السياسية من فريق “8 آذار” والنظام السوري”، مشددا على أن “ما تم قوله في البيان كان حرصا على المؤسسة العسكرية”.

وسأل: “هل يعقل أن نتكلم ضد الجيش وضد الشهداء الذين سقطوا من الجيش اللبناني ونقف مع التكفيريين الآتين من وراء الحدود؟ نحن نحترمهم ونحترم التضحيات، لكن الهدف من كلامنا كان الحفاظ على أهالي عرسال وأن لا يتم استغلال هذا الموضوع من قبل حزب الله أو غيره كي لا يدفعوا الثمن”.

أضاف: “اتحدى أن تجدوا لنا بيانا فيه اساءة للجيش اللبناني أو المؤسسات الامنية، فنحن ليس لدينا خيار إلا الجيش والدولة والمؤسسات الدستورية لأنها تحفظ الوطن وهي الحماية الاساسية لكل اللبنانيين”.

ولفت كبارة الى أن “مشكلتنا مع الدويلة ضمن الدولة والتي تهيمن على الدولة واقتصادها وسياستها وأمنها”.

وقال: “نحن نستنكر ضرب الجيش في طرابلس، ومن يعتقد أنه بإمكانه أن يعيد طرابلس الى أيام الاحداث، ليس لديهم أي غطاء سياسي ويجب أن يحاسبوا”.

وأعلن كبارة أن “أهالي التبانة وطرابلس يتبرأون من جميع الذين يعتدون على الجيش اللبناني ويضربونه، ونحن نطالب الاجهزة الامنية بأن تطبق القانون وتحفظ أمن الناس وهي مسؤولة عن حياتهم، واستقرار المدينة أمانة في أيدي الاجهزة الامنية والجيش اللبناني”.

وختم بالقول: أن “بيانات اللقاء الوطني الاسلامي في كل الاحداث وكل الايام الصعبة في طرابلس لم تتعرض بإساءة للمؤسسة العسكرية”.

السابق
لهذه الاسباب يجب ان تنام عارياً!
التالي
اشكال في صور بأسلحة حربية