خميس السينما: مصر تدخل عيد الفطر من الباب العريض

السينما المصرية
يعرض موقع "جنوبية" أبرز الأفلام الجديدة في صالات السينما اللّبنانية وينشر أسبوعياً لائحة بأحدث الإصدارات لتكون دليلكم قبل الذهاب إلى صالات العرض.

يعرض موقع “جنوبية”  أبرز الأفلام الجديدة في صالات السينما اللّبنانية وينشر أسبوعياً لائحة بأحدث الإصدارات لتكون دليلكم قبل الذهاب إلى صالات العرض.

تستعد الصالات لاستضافة أفلام العيد، حيث تعود الأفلام المصرية من “الباب العريض” بطابع كوميدي هذا الأسبوع، بالإضافة إلى أفلام للأطفال واستمرار عروضات أفلام أخرى في الصالات اللبنانية، أبرزها  Dawn of the Planet of the Apes (فجر كوكب القردة).

وفي مقدمة الأفلام المصرية، فيلم “الفيل الأزرق” المقتبس من رواية الكاتب المصري أحمد المراد، الّتي تحمل نفس العنوان، والرواية رُشّحت للقائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية المعروفة بالبوكر، إضافة إلى عودة الفنان الكوميدي أحمد حلمي والفنانة ياسمين عبد العزيز.

الفيل الأزرق: من بطولة كريم عبد العزيز، نيلي كريم وخالد الصاوي ومن إخراج المخرج المصري مروان حامد. تدور أحداث فيلم الفيل الأزرق تدور حول حياة طبيب نفسي يدعي يحيى وهو طبيب من نوع خاص مرّ بعدة مشاكل في حياته المهنية والشخصية. وبعد غيابه عن العمل لمدة 5 سنوات يعود من جديد، للعمل بمستشفى العباسية. يحفل الفيلم بأجواء مثيرة وغامضة كما رواية مراد الّذي قام بكتابة السيناريو بنفسه وحوّلها إلى نص سينمائي.

صنع في مصر: من بطولة أحمد حلمي  الذي يعود إلى الصالة بعد غياب عامين، وياسمين رئيس ودلال عبد العزيز ومن إخراج عمرو سلامة. تدور أحداث الفيلم حول شاب مصري بلا هدف أو طموح، تقوم أخته الصغيرة بالدعاء عليه، فتصيبه لعنة يحاول التخلص منها، ليمر برحلة تعلمه الكثير، ويلعب دب الباندا دورا محوريا في أحداث فيلم أحمد حلمي الجديد، وهو ما أثار الكثير من التكهنات حول تشابه أحداثه مع أحداث الفيلم الأمريكي الكوميدي Ted.

الحرب العالمية الثالثة: من بطولة هشام ماجد وأحمد حمدي، بمشاركة نجوم مثل بوسي وسمير  نم ومن إخراج أحمد الحندي. ويمكن القول إن الفيلم هو نسخة مصرية من الفيلم الأمريكي night at the museum.

الحرب العالمية الثالثة

جوازة ميري: من بطولة حسن الرداد ، ياسمين عبدالعزيز، كريم محمود عبدالعزيز، صلاح عبدالله، ومن إخراج وائل إحسان، وتظهر ياسمين في “بوستر الفيلم” مرتدية فستان زفاف وتحمل أسلحة وورد، فيما يظهر حسن الرداد وهو مربوط بسلاسل حديد.

هذا وتعرض الصالات اللبنانية عدة أفلام للأطفال هذا الأسبو، أبرزها “تيتوف” Titeuf، الشخصية الكوميدية المعروفة، و Fish N Chips, Best Enemies Forever(السمك والبطاطس: أفضل الأعداء)، بالإضافة إلى فيلمين جديدين: The Purge: Anarchy (رعب وإثارة) وفيلم دراما The Fault in Our Stars.

السابق
القبس: لبنان مستهدف بعيداً من تطورات المنطقة
التالي
وزير الخارجية البريطاني : على حماس الموافقة على وقف إنساني لإطلاق النار بدون شروط