هيئة علماء المسلمين في طرابلس والتظاهرة الليلية

الشيخ سالم الرافعي

نفذت “هيئة علماء المسلمين في طرابلس” تظاهرة ليلية انطلقت من أمام مسجد خديجة رضوان الله في محلة أبي سمراء وانتهت أمام منزل الحاج حسام الصباغ الذي تم اعتقاله من قبل القوى الأمنية اللبنانية.

وتحدث في ختام التظاهرة الشيخ رائد حليحل الذي أعلن عن اعتصام ستنفذه هيئة العلماء المسلمين أمام سراي طرابلس عقب صلاة الظهر عند الساعة الواحدة من هذا اليوم.

من جهته الشيخ سالم الرافعي أكد على ” ضرورة الإفراج الفوري عن الصباغ وكافة المعتقلين الإسلاميين وأبناء طرابلس ممن اعتقلوا منذ بدء تنفيذ الخطة الأمنية، معلنا عن سلسلة خطوات ستنفذها هيئة علماء المسلمين تباعا حتى اطلاق سراح كافة المعتقلين.

والقى كلمة الجماعة الإسلامية مسؤولها في طرابلس الشيخ مصطفى علوش فأكد على ” وحدة الصف الإسلامي والعمل على رفع الظلم عن أبنائه، مطالبا الحكومة اللبنانية ب”انهاء ملف موقوفي طرابلس منذ بدء تنفيذ الخطة الأمنية وإنهاء ملف الموقوفين الإسلاميين.
واشار إلى ” رفض الجماعة الإعتقالات التعسفية التي تطال أبناء المدينة وآخرها اعتقال الحاج حسام الصباغ”، كما طالب بـ”الإفراج الفوري عن المقاوم البطل الشيخ حسين عطوي الذي أطلق صاروخا تجاه مستوطنات الإحتلال في شمالي فلسطين فبدل أن يكرم هذا المقاوم تكبل يديه القوى الأمنية اللبنانية وهو لا يزال في المشفى يتلقى علاجه”.

السابق
المقاومة تقلب الساعة فالزمن ليس إسرائيلياً
التالي
CNN تعزل مراسلتها بسبب «حثالة»