معارك عنيفة بين “حزب الله” والمسلحين في السلسلة الشرقية

حرب الكرّ والفرّ الدائرة منذ 12 من تموز بين المعارضة السورية وحزب الله في جرود رأس المعرة ونحلة تكلّف الحزب خسائر كبيرة.

وعورة الجرود وصعوبة المعارك فيها انعكست سلباً على الحزب حيث تخطت خسائره في هذه المعارك الإستنزافية نسبة لطول الفترة الزمنية تلك التي تكبدها أثناء معركة القلمون

تتضارب التفاصيل حول المعلومات، فعناصر المعارضة السورية يقولون إن حزب الله يحاول التسلل إلى معاقلهم للسيطرة عليها وبالتالي تأمين طريق إمداد له إلى قرى القلمون عبر الجرود، حيث تحتاج لدقائق قليلة لوصل بريتال بالقلمون، وبحال السيطرة عليها لا يعود الحزب بحاجة إلى سلوك طريق المصنع دمشق ومن ثم القلمون.

أما وجهة نظر الحزب فتقول إن المسلحين هم من حاولوا تنفيذ ضربات على مراكز له وحاولوا التسلل إلى مناطق نفوذه في الداخل اللبناني عبر جرود نحلة وهو وقف لهم بالمرصاد وصد الهجوم.

وأياً كانت الرواية فالأكيد أن معارك طاحنة تدور في معارك الجرود، حزب الله نعى الخميس كلا من محمد علي كعور، محمد احمد رشيد امهز، حسن ابراهيم حرب وجتته ما تزال بقبضة الثوار بسام عبد الامير فاعور علي عدنان حامد محمد زياد طليس وهو من بلدة الجمالية وهكذا يرتفع عدد القتلى إلى أكثر من 20 قتيلا سقطوا منذ الاحد إلى اليوم من بينهم قيادي يدعى بسام طباجة وصف بالقائد العسكري على مستوى عالٍ في الحزب وقائد اكثر من محور خلال حرب تموز.

السابق
هكذا ساهمت “CIA” بتدهور أوضاع الشرق الأوسط!
التالي
هيفا تُسبب أزمة وتُهدد قناة “النهار”